اقتصاد | 03:54 - 24/10/2023
موازين نيوز- بغداد حدد الخبير المالي والاقتصادي، محمود داغر، اليوم الثلاثاء، اسباب الازمة المستمرة في اسعار صرف الدولار الامريكي امام الدينار العراقي. وقال داغر في منشور عبر “فيسبوك”، اطلعت عليه /موازين نيوز/، إن “الأزمة الحالية لسعر الصرف سببها السياسة العراقية السيئة بقبولها بقاء المنافذ مفتوحة على الدول الخاضعة للعقوبات". وأشار الى ان" هذه السياسة تتبعها بعض القوى الحزبية المشاركة في العملية السياسية". ولا يزال سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار العراقي في الأسواق الموازية يسجل ارتفاعا كبيرا مقارنة بالسعر الرسمي. ورغم إقرار الموازنة العامة للبلاد منذ أشهر عدة، وبيع البنك المركزي لما يزيد على 200 مليون دولار يوميا، فإن أسئلة عديدة تُطرح عن سبب استمرار ارتفاع سعر الصرف.
الاحتياطيات النفطية تنفد.. وصندوق النقد يحذر من سيناريو أكثر تشاؤماً
ارتفاع مستمر.. الدولار يقترب من الـ160 الفا في العراق
النفط: تفاهم رفيع المستوى داخل «أوبك» يأخذ بنظر الاعتبار ظروف العراق السابقة ومطالبه الحالية
الذهب يتراجع مع تنامي التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية
أسعار النفط تتراجع قليلا متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية حادة
أسعار النفط تهبط إلى مستويات ما قبل الحرب على إيران
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group