محلية | 05:12 - 22/10/2023
موازين نيوز- بغداد حددت وزارة البيئة، اليوم الأحد، عقوبة حيازة النفايات والمواد الخطرة وعدتها من الجرائم البيئية المُسجلة. وقال المتحدث باسم الوزارة أمير علي الحسون، إن "المادة 35 من قانون حماية وتحسين البيئة رقم 27 لسنة 2009 ارتبطت بالبنود ثانيا وثالثا ورابعا من المادة 20 في القانون ذاته وهي معنية بإدارة المواد والنفايات الخطرة وجرمت حيازتها". وأضاف، أن "تجريم الحيازة يتضمن عقوبة السجن ثلاثة أشهر وفرض غرامة تتراوح ما بين مليون وعشرة ملايين دينار تتضاعف في حال عدم إزالتها وإلزام المعني بإعادة المواد والنفايات الخطرة أو الإشعاعية إلى منشئها أو التخلص الأمن منها مع التعويض عن أية خسائر جرائها وهي تعد من أهم القضايا البيئية".
التربية: الراسبون لعام 2024-2025 هم فقط يحق لهم الاستفادة من نظام التحميل والمحاولات
البرلمان بصدد عقد جلسة استثنائية لمناقشة تلوث نهري دجلة والفرات
طقس العراق.. أجواء صحوة وارتفاع في درجات الحرارة
اعتقال متهمين بالترويج للفكر المتطرف وإثارة الفتنة في بغداد وكربلاء
العراق يعلن خطة وطنية لمعالجة أزمة السكن: مليون وحدة سكنية وخفض العجز 50% بحلول 2030
محافظ كربلاء المقدسة: نحو خمسة ملايين زائر شاركوا في مراسم زيارة عاشوراء
تنزيل التطبيق
تابعونا على
الأشتراك في القائمة البريدية
Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group