بعد أن اتهمتها بالفساد.. الموانئ العراقية ترد على هيئة المنافذ

11:34 - 16/05/2018

بغداد ـ موازين نيوز

ردت الشركة العامة لموانئ العراق، الثلاثاء، على تصريحات لهيئة المنافذ الحدودية بشأن خسارة العراق المليارات بسبب فساد الموانئ، نافية صحة الخبر.

وقالت الشركة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "التصريح الاخير الذي صرح به مدير الهيئة كاظم العقابي المنافذ الحدودية حول: ( فساد في الموانئ العراقية يتجاوز المليارات) نقول وللاسف الشديد ان هذا التصريح غير دقيق".

وأوضحت، أن "واجبات وعمل الموانئ الذي يتلخص في ارشاد ودلالة السفن وارسائها بشكل امن ومن ثم تفريغ ومناولة البضائع لتسلم بشكل رسمي لهيئة الكمارك من اجل تخليصها وإخراجها ضمن الضوابط والسياقات المعمول بها وفق قانون هيئة الكمارك النافذ ضمن حدود الحرم الكمركي ولا يتطلب عملها الذي ذكرناه الى فساد او رشا تخص البضائع، والتي هي من تخصص وعمل هيئة الكمارك".

وتابعت: "أما الموانى مختصة بتقديم الخدمات للبواخر القادمة ولكن ما يؤسفنا ان ما يحصل دائما توجيه اصابع الاتهام في مواضيع من هذا النوع للاساءة لهذا الصرح الكبير الذي يمثل واجهة البلد ومورده الدائم واليافطة الكبيرة التي تعمل تحتها جهات وادارات تابعة لوزارات اخرى غير النقل، وهي التي تقوم باستيفاء الرسوم  ومعاملات التخليص الكمركي للبضاعة وتعمل ضمن توجيهات وتعليمات مرجعياتها ولاسلطة لادارة الميناء عليها".

وبينت الشركة، أن "الموانئ بكافة تشكيلاتها تحقق ايرادا كبيرا للدولة وفِي تزايد ملحوظ انعكس ايجابا على الموظف والدولة والمواطن اضافة الى البنى التحتية والفوقية التي زادت من توسع الموانى واستقبالها للبضائع"، معربة عن أسفها "لتلك الاتهامات غير المسؤولة".

وقال رئيس هيئة المنافذ كاظم العقابي، أمس الإثنين، أن العراق يخسر المليارات شهرياً بسبب فساد الموانئ وبالأخص منافذ ميناء أم قصر.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام