الزراعة النيابية: 25 محصولاً محلياً جاهزٌ للتصدير

محلية |   08:25 - 10/03/2020



بغداد – موازين نيوز
كشف رئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار في مجلس النواب سلام الشمري، الثلاثاء، عن جاهزية 25 محصولاً زراعياً للتصدير.
وقال الشمري إن "هناك 25 محصولا زراعيا محليا جاهزا للتصدير"، مشيراً إلى أن "من بين تلك المحاصيل التمور والطماطم والباذنجان والفواكه والخضار".
وأضاف، إن "هناك استزراعا لأكثر من مليون دونم من محصول الشلب في المحافظات الوسطى والجنوبية ليدخل ضمن مفردات البطاقة التموينية"، مبيناً ان "هذا الانجاز يحسب لوزارتي الموارد والزراعة واللجنة المختصة في مجلس النواب".
من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الزراعة حميد النايف، إن "تلك المحاصيل الزراعية وفرت محليا لسد حاجة الاستهلاك اليومي، بالتزامن مع قرار غلق الحدود منذ أيام بعد أن كانت تدخل بطريقة غير مشروعة".
وأضاف، ان "تلك المحاصيل وفرت على مدى عام كامل للاستهلاك المحلي، لنطمئن أبناء الشعب بأن الوزارة ماضية في تطوير القطاع الزراعي كما ونوعا، بعد أن دعت الفلاحين الى زيادة الانتاج وانسيابية التسويق ليشمل مواد البيض والدجاج والاسماك والطماطم والخيار والبطاطا".
وأكد النايف، "حاجة القطاع الزراعي الى الكثير من الدعم للوصول الى الاكتفاء الذاتي وتغطية الحاجة المحلية وتوفير العملة الصعبة للبلد"، مبيناً "تصدير التمور والرمان والباذنجان خلال العام الماضي"، وأشار الى أن "هناك بعض المحاصيل يفيض عن الحاجة المحلية ما يستدعي من وزارة الزراعة منح موافقة بالتصدير في حال تقدم تاجر لذلك، باعتبار أن هذا الأمر هو ليس من شأن وزارة الزراعة".انتهى29/ص


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام