خلية الأزمة بالبصرة تتخذ اجراءات لمواجهة "كورونا" وتؤكد خلو المحافظة من الاصابات

محلية |   04:03 - 24/02/2020


بغداد- موازين نيوز
عقدت خلية الأزمة في البصرة اجتماعا في ديوان المحافظة، واتخذت اجراءات وقرارات لمواجهة فايروس كورنا، فيما اكدت خلو المحافظة من الإصابات بهذا الفايروس.
وقال ديوان المحافظة في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن "الاجتماع ترأسه النائب الفني للمحافظ محمد التميمي، وبحضور النائب الإداري للمحافظ ضرغام الأجودي، والدوائر المعنية والأجهزة الأمنية وممثلة منظمة الصحة العالمية".
واضاف البيان، إنه "تمخض عن الاجتماع اصدار جملة من القرارات أهمها تخصيص مستشفى خاص لعلاج هذا المرض خارج مركز المحافظة، وعدم دخول الزائرين الايرانيين عبر منفذ الشلامجة الحدودي، ومنع سفر العراقيين الى جمهورية ايران الإسلامية و فحص الوافدين العراقيين من ايران ، فضلا عن توفير التخصيصات المالية لتجهيز المستشفى المذكور".
واشار البيان الى انه" لم يتم تسجيل اي حالة إصابة لحد الان  ، وان الاجتماع الذي ضم  دوائر المطار والمنافذ الحدودية وصحة البصرة والبلديات والاجهزة الامنية وعدد من الدوائر الساندة، شهد اتخاذ حزمة  من التدابير الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا،  ومنع وصوله إلى المحافظة ، فضلا عن وضع خطة لمواجهة الفيروس في حال تم تسجيل إصابات".
وقال المدير العام لدائرة صحة البصرة  عباس التميمي بحسب البيان إن "إجراءات صحة البصرة تعتمد توجيهات منظمة الصحة العالمية ، والتي تضمنت فحص الوافدين عبر المنافذ الحدودية والمطارات، فضلا عن بدء عملية تجهيز مستشفى متكامل لعلاج مرضى الفيروس في حال تم تسجيل إصابات مستقبلا".انتهى/29ق


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام