الجمعة المقبلة..مشهد تستضيف ملتقى التعاون العلمي بين إيران والعراق وسوريا

05:15 - 21/08/2018

بغداد – موازين نيوز
أعلن رئيس هيئة البحوث العلمية والصناعات الغذائية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، الثلاثاء، أن مدينة مشهد المقدسة تستضيف الملتقى الأول للتعاون العلمي بين ايران والعراق وسوريا في 24 آب/اغسطس 2018.
وفي حديثه للمراسلين، قال قدير رجب زادة، بحسب أنباء فارس، واطلعت عليها /موازين نيوز/، إن "الملتقى الاول حول تطوير التعاون العلمي والإقليمي للعلوم والصناعات الغذائية والزراعة مع التركيز على علاقات إيران و سوريا والعراق سيقام في مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق ايران) في 24 آب/اغسطس الجاري".
وأضاف زادة، ان "الهدف من الملتقى الذي يقام بمشاركة 250 من اساتذة ورؤساء الجامعات في العراق وسوريا و 100 من العلماء والأساتذة ورؤساء الجامعات في إيران، لزيادة التعاطي العلمي والمعرفي بين الدول الثلاث وتبادل الخبرات ونقل المعرفة في مجال الأغذية والزراعة والبيئة".
وتابع: "تم تقديم 470 مقالا حتى الآن الى الملتقى من داخل ايران وخارجها، 250 منها من علماء وأساتذة محليين و170 مقالا من علماء عراقيين وسوريين، وسيتم تقديم 18 مقالا منها كمحاضرات، والبقية تنشر على على شكل بوسترات خلال اقامة الملتقى على مدار يومين".
وأردف رئيس مؤسسة ابحاث العلوم والصناعات الغذائية: "في إطار هذا المشروع وفضلا عن طرح مختلف المواضيع في مجالات الزراعة والبيئة والصناعات الغذائية وتبادل الآراء والخبرات، فان الخبراء سيتدارسون المشكلات البيئة وإيجاد الحلول لها".انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام