بالصور .. نقل جثمان رفيف الياسري الى مقبرة وادي السلام في النجف تنفيذا لوصيتها

10:27 - 18/08/2018

بغداد ــ موازين نيوز
نقل ، اليوم الخميس ، جثمان الراحلة الدكتورة رفيق الياسري الى محافظة النجف لتوارى الثرى في مقبرة دار السلام تنفيذا لوصيتها .
وذكر مراسل / موازين نيوز / ان جثمان الدكتورة رفيف الياسري نقل الى مقبرة دار السلام بالنجف الاشرف بعد ان دفنت في بغداد ، مبينا ان ذلك جاء تلبية لوصيتها .
وأعلنت عائلة الففيدة خبيرة التجميل العراقية رفيف الياسري خبر وفاتها ليل الخميس الفائت بدون إيضاح الأسباب في أحد مستشفيات بغداد، فيما نقل مصدر مطلع عن شقيق رفيف الياسري قوله إنها "عادت من المركز التجميل في الساعة الثانية مساء وكانت تبكي وتعاني من ظروف نفسية سيئة"، مشيرا الى أن شقيقته فقدت بعدها الوعي، فتم نقلها الى المستشفى، فأكد الطبيب خبر وفاتها بسبب تعرضها لجلطة دماغية قبل 15 دقيقة من وصولها للمستشفى".
ويحبس أقارب وأصدقاء الراحلة وغيرهم ممن صدمهم خبر وفاتها، أنفاسهم في انتظار نتائج التشريح الطبي التي قد تستغرق 10 أيام، لمعرفة الحقيقة كاملة، خاصة في ظل تواتر معلومات عن وجود شبهة جنائية في القضية، وهو ما لم يغب عن تقرير الوفاة الذي نشرته الأجهزة الأمنية العراقية مساء أمس.
وكشف التقرير، أن الضحية توفيت داخل غرفة نومها بمنزلها، وهو ما ينفي فرضية وفاتها في حادث سير، والتي روج لها البعض.
وأكد التقرير، أنه “تم التحفظ على الخادمات الأجنبيات، والحراس في دار الضحية، وصديقتها، واصطحابهم الى مركز الشرطة للتحقيق معهم حول ملابسات الوفاة، والتحقيق جارٍ لحد الآن للتوصل الى الحقائق”.
الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن، اعلن الجمعة، عن تشكيل فريق عمل من مختصين وخبراء للتحقيق بوفاة رفيف الياسري.
وقال معن في بيان تلقت / موازين نيوز / نسخة منه، ان "قيادة شرطة محافظة بغداد ستشكل فريق عمل يضم عدد من المختصين بالتنسيق مع خبراء من مديرية الأدلة الجنائية للتحقيق في ملابسات وفاة خبيرة التجميل رفيف الياسري التي توفيت يوم الخميس".
واضاف ان "الفريق المختص سيعمل بالتنسيق مع الطب العدلي لإجراء الفحص على الجثة لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت الى الوفاة على أن يتم اعلان النتائج فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة بهذا الشأن".
ودعا معن الى "عدم اطلاق التكهنات والشائعات حول هذا الموضوع لكون الجهات المختصة هي الفيصل في تحديد أسباب الوفاة".
وذكرت مصادر في العراق أن شعبة الاستخبارات ألقت القبض على شخصين مقربين من خبيرة التجميل والناشطة رفيف الياسري (33 عامًا)، والتي توفيت الخميس في ظروف غامضة، بعد الاشتباه بتورطهما في مقتلها.
يُشار إلى أنّ الياسري خبيرة تجميل معروفة، وقد تم تعيينها خلال الفترة الماضية سفيرة للنوايا الحسنة من قبل المنظمة الفرنسية لحقوق الإنسان والسلام، نظراً لنشاطاتها الإجتماعية وكونها إحدى الناشطات في قضايا مساعدة المحتاجين.

انتهى 

م ح ن 


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام