العصائب : لم نستهدف السفارة الامريكية والصواريخ أنطلقت من منطقة عرب جبور

سياسية |   10:47 - 27/01/2020


بغداد ــ موازين نيوز 
:أعلن المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق محمود الربيعي، الاثنين ، تحديد مكان الصواريخ التي استهدفت السفارة الامريكية امس مؤكدا انها منطقة ليس فيها فصائل المقاومة .
وقال الربيعي في تصريح لوسائل اعلام محلية تابعته / موازين نيوز / ، إن مصدر الضربة التي استهدفت السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء، كان من منطقة عرب جبور جنوب العاصمة وهذه المنطقة ليس فيها فصائل مقاومة، مبينا أن استهداف البعثات الدبلوماسية يعني استهداف العراق.
واضاف أن فصائل المقاومة غير محتاجة لاسلوب الضرب الخفي، و موقف فصائل المقاومة اكبر من ان يضرب سفارة امريكا بهذا الشكل، و ان المستفيد من ضرب السفارة الامريكية هو من يريد العداء للعراق.
وتابع الربيعي، مؤكدا "نريد سيادة العراق وانهاء السيطرة الامريكية" ، لافتا الى أن "التظاهرات المليونية هي رد الفصائل الحقيقي على امريكا ".
ومضى الى القول ان "امريكا تعرف من ضرب سفارتها واتهام الفصائل هو جزء من عمل الاعلام الامريكي".
وأشار الى أن فصائل المقاومة لم تستهدف القواعد الاجنبية بعد خروج قواتها من العراق، والقوات الاجنبية اعتدت على فصائل المقاومة اكثر من مرة، وفصائل المقاومة لم ترد على خروقات امريكا احتراما لسيادة العراق.
وكان رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي تعهد بتقديم منفذي الهجوم الصاروخي الذي استهدف السفارة الامريكية الى القضاء مؤكدا أهمية التهدئة في المنطقة واحترام الجميع لسيادة العراق وقراراته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية وبذل.
وافاد بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت / موازين نيوز / نسخة منه ان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي السيد مايك بومبيو، وجرى التأكيد على علاقات الصداقة بين البلدين وعلى ادانة الاعتداءات التي استهدفت السفارة الأمريكية في بغداد وتعزيز إجراءات القوات العراقية المسؤولة عن حمايتها ومتابعة التحقيقات والإجراءات الكفيلة بمنع الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية وتقديم مقترفيها الى القضاء".
انتهى 
 م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام