المحور الوطني: الاحد المقبل سنحسم امر قبولنا لدعوات التحالفات

سياسية |   06:11 - 17/08/2018

بغداد-موازين نيوز
اكد تحالف المحور الوطني، الجمعة،  انفتاحه على جميع الكتل والتحالفات السياسية الفائزة في الانتخابات، وان الكتلة الاكثر عددا التي ستضع البرنامج الحكومي، يجب ان تضم اوسع تمثيل ممكن، مبينا ان معيار المشاركة تتمثل بالاتفاق على البرنامج الحكومي حصرا دون اي اعتبارات اخرى.
وذكر بيان للتحالف، تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه انه "في سياق تشكيل الكتلة الاكثر عددا، بادر المحور الوطني بتكثيف لقاءاته مع التحالفات والكيانات السياسية الفائزة في الانتخابات، وفي الوقت نفسه تلقى المحور الوطني دعوات رسمية للمشاركة في لقاءات ومفاوضات متعددة".
واضاف، انه "ضمن هذا المسعى حضرت اللجنة التفاوضية للمحور الوطني لقاء رسميا موسعا يوم الاثنين (14 اب) بدعوى من تحالف الفتح، كما انها تلقت دعوى رسمية من تحاف سائرون- الحكمة للقاء رسمي اخر"، مبينا ان "الاحد المقبل سيتم عقد اجتماع لحسم موقفه من دعوات التحالفات".
واوضح البيان، ان "المحور الوطني، بجميع مكوناته منفتح على جميع الكتل والتحالفات السياسية، وهو يرى ان تشكيل الكتلة الاكثر عددا التي ستضع البرنامج الحكومي، وتتفق على وضع الرئاسات الثلاث، وتشكل الحكومة المقبلة، يجب ان تضم اوسع تمثيل ممكن، وان المعيار الذي سيحدد اشتراك او عدم اشتراك اي طرف فيها هو الاتفاق على البرنامج الحكومي حصرا دون اي اعتبارات اخرى".انتهى29/د


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام