الفتح: البرلمان يتأهب لوصول مرشح رئاسة الحكومة

سياسية |   08:14 - 21/01/2020


خاص- موازين نيوز
اكد النائب عن تحالف الفتح، مهدي تقي، اليوم الثلاثاء، أن مجلس النواب مستعد ومتأهب لوصول اسم المكلف برئاسة الحكومة من قبل رئيس الجمهورية.
وقال تقي في حديث لـ/موازين نيوز/، إن"مجلس النواب سيعقد جلسة طارئة فور وصول اسم المكلف برئاسة الحكومة"،مبينا ان "الكتل السياسية مستمرة في حواراتها حول الاتفاق على اسم المرشح مع رئيس الجمهورية وسيكون الاعلان عن اسمه خلال الايام القليلة المقبلة".
واشار الى ان"سفر رئيس الجمهورية برهم صالح لحضور منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، لا يؤثر على حوارات الكتل السياسية بشان مرشح رئاسة الحكومة".
ووسط موجة تظاهرات جديدة تجتاح العاصمة بغداد ومحافظات الوسط والجنوب تسببت بوقوع ستة شهداءخلال اليومين الماضيين، فوجئ العراقيون، بسفر رئيس الجمهورية برهم صالح إلى سويسرا لحضور مؤتمر دافوس.
وانقسم مراقبون حول أولوية الزيارة في الوقت الحالي، إذ يأتي سفر رئيس الجمهورية في وقت عاصف تمر به البلاد، بينما قال آخرون إن هذا يندرج ضمن مهامه الرئاسية.
ويشهد العراق موجة جديدة من التظاهرات عقب انتهاء المهلة التي منحها المتظاهرين للحكومة من أجل اختيار رئيس وزراء جديد، ومحاكمة من تسبب في مقتل المتظاهرين، إلا أنه لم يتم تنفيذ أي منها.انتهى/29ق


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام