وزير التجارة يؤكد أهمية دعم عمل المجارش الاهلية لإنجاح تسويق الشلب

اقتصاد |   02:18 - 15/12/2019


بغداد – موازين نيوز
اكد وزير التجارة محمد هاشم العاني، الأحد، دعم الوزارة عمل المجارش الاهلية والتنسيق معها بما يلبي الرغبة لتصنيع الشلب وانتاج رز عراقي بنوعيات جيدة تليق بالذوق العراقي.
وذكرت الوزارة، في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن "وزير التجارة التقى اليوم، اصحاب المطاحن الاهلية وبحث معهم سبل انجاح الموسم التسويقي لمحصول الشلب وضمان انتاج الرز المحلي بنوعيات جيدة".
وأكد العاني بحسب البيان، على "أهمية دعم عمل المجارش الاهلية والتنسيق معها بما يلبي الرغبة لتصنيع الشلب وانتاج رز عراقي بنوعيات جيدة تليق بالذوق العراقي".
وأضاف: "نحن شركاء في تقديم الخدمة للعراقيين من خلال تقديم مادة الرز وهذا يتطلب منا التنسيق والتعاون المستمر وقدمنا بذلك عدة مقترحات بهدف دعم عمل هذه المجارش وهناك لجنة حكومية شكلها مجلس الوزراء تدرس نسبة الاستخلاص والرطوبة بما يلبي النوعية الجيدة من الرز ويوفر احتياحات المجارش الاهلية لدعم امكاناتها والاستمرار في العمل وتشغيل الايدي العاملة".
وبين العاني، أن "الوزارة تسعى من خلال التنسيق مع وزارة الزراعة ومكتب رئيس الوزراء لايجاد اليات لدعم المجارش الاهلية من خلال النظر  بنسبة الاستخلاص بما يدعم عمل هذه المجارش".
وأوضح البيان، أن "الوزير العاني استمع الى عدد من الملاحظات ومعوقات العمل واعوز للجهات ذات العلاقة بمعالجتها وتوفير الاجواء الملائمة لانجاح عمل المجارش الاهلية".انتهى29/ص


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام