اعتقال ارهابي يلقب بـ"قاطع الرؤوس" نفذ مجزرة قتل 14 منتسباً بشرطة العلم بتكريت

02:50 - 10/08/2018

بغداد – موازين نيوز
تمكنت القوات الأمنية، الجمعة، من اعتقال ارهابي يلقب بـ"قاطع الرؤوس"، كان قد نفذ مجزرة قتل 14 منتسباً في شرطة ناحية العلم بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين عام 2014.
وذكرت شرطة صلاح الدين في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "القوات الأمنية في محافظة صلاح الدين تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي حاتم محمد حسين العباسي الملقب بقاطع الرؤوس والمنفذ لعملية إعدام ١٤ شرطياً من أبناء ناحية العلم قرب المدخل الرئيسي للمدينة بقطع رؤوسهم عام ٢٠١٤".
وقال امر أفواج شرطة طوارئ صلاح الدين، العميد الركن خليل الرمل، ان "الإرهابي حاتم العباسي من أهالي سامراء انحدر في صفوف التنظيم عام ٢٠١٣ وعمل بصفة جندي في ولاية سامراء بعدها تدرج حتى اصبح سياف التنظيم في ولاية صلاح الدين"، مضيفاً ان "العباسي يلقب بقاطع الرؤوس واعترف شخصياً بقطع رؤوس اكثر من ٥٠ مواطناً ومنتسباً في الأجهزة الأمنية بين عامي ٢٠١٤ و ٢٠١٥".
من جانبه، قال الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، في بيان، إن "مفارز الاستخبارات في صلاح الدين والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية وبإسناد من قيادة عمليات سامراء تمكنت من القاء القبض على ارهابي خطير وهو المسؤول عن مجزرة فلكة العلم والتي راح ضحيتها عدداً من منتسبي الأجهزة الأمنية من أبناء ناحية العلم في العام 2014".
وأوضح رسول، انه "تم القبض على هذا المجرم خلال عملية نوعية في حي المثنى بمدينة سامراء".
10 آذار 2015
وكانت القوات المشتركة، قد تمكنت في الـ10 من شهر آذار عام 2015، من تحرير ناحية العلم التابعة إلى مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، الذي نفذ عدة مجازر بحق المدنين ومنتسبي الشرطة والجيش خلال فترة سيطرتهم على الناحية.انتهى29/6ن  


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام