كربلائي يقع بفخ العملات الأجنبية ويخسر 10 ملايين دينار

11:52 - 08/08/2018

كربلاء ــ موازين نيوز
انتقلت عمليات النصب بالعملات الاجنبية الى مدينة كربلاء ، والضحية هذه المرة مواطن تعرض الى نصب واحتيال بشراء عملات اجنبية غير معروفة ليخسر 10 ملايين دينار .
كررت العصابة الرواية نفسها التي استخدمتها في بغداد العاصمة ومدن اخرى ان يصادف احد افرادها متحدثا باللهجة الخليجية ضحية يتم رصدها ومن ثم يطلب منه المساعدة في تصريف العملة بادعاء انها يورو او عملية لاحد بلدان الاتحاد الاوروبي او الادعاء بانها دولار استرالي .
ويدعي المحتال امام ضحيته انها على استعجال لتصريفها لتوزيعها على الفقراء المحتاجين والتبرع بقيمتها من العراقية لانه على سفر .
واكدت قيادة شرطة كربلاء تلقيها شكوى من مواطن كربلائي قبل ايّام حيث وقع في فخ العملات الأجنبية غير المعروفة .
وذكر بيان لقيادة شرطة كربلاء تلقت / موازين نيوز / مساء اليوم ان " قصة المواطن الكربلائي بدأت حينما صادفه رجل متوسط في العمر يتكلم باللهجة الخليجية وادعى انه يمتلك أموالا ينوي توزيعها على الفقراء".
واضاف " طلب منه تصريف مبلغ بالعملة الأجنبية من ( 60 ) ورقة نقدية لعملة اوروبية مدعيا ان سعر الفئة الواحدة تساوي ( مائتان الف دينار عراقي ) ويريد تحويلها الى العملة العراقية بغية توزيعها بأقرب وقت".
وتابع البيان "قام المواطن وبحسن نية بجلب مبلغ (١٠) ملايين دينار عراقي وأخذ المبالغ الأجنبية التي بحوزته الشخص الآخر ،  وبعد ان ذهب المواطن الكربلائي الى محال الصيرفة تبين انها عملة ليست لها قيمة ولا تساوي شيئا وانها فئة صغيرة لعملة لاحد بلدوان اوروبا الشرقية".
وجددت قيادة شرطة كربلاء تحذيراتها الى المواطنين من الوقوع مجدداً في فخ العملات الأجنبية التي ليس لها قيمة اضافة الى العملات المزورة وعدم التعامل مع الأشخاص الغرباء والتعامل يكون مع محال ومكاتب الصيرفة المتعمدة والمعروفة وإبلاغ الأجهزة الأمنية عن اَي حالة تثير الشك والريبة بأسرع وقت ممكن .
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام