مصدر: مقتل 6 مقاتلين سوريين وأتراك في القصف المجهول لمقر سنجار

أمنية |   01:32 - 20/11/2019


بغداد- موازين نيوز
أفاد مصدر أمني من قضاء سنجار، اليوم، بمقتل 6 مقاتلين أجانب إثر قصف استهدف سيارتهم عند مدخل مقر عسكري لقوات اليبشه، شمالي البلاد.
وحسب المصدر، أن"طيران مجهول استهدف سيارة نوع "كيا" تقل 6 مقاتلين سوريين، وأتراك، أثناء مغادرتهم مقر لقوات اليبشه "وحدات حماية شنكال"، في قضاء خانصور، التابع لسنجار، غربي الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق".
وبيّن المصدر أن"القصف مرجح من طيران تركي، نفذ في تمام الساعة الـ11 من ليلة يوم أمس حسب التوقيت المحلي العراقي"، منوها إلى أن "قضاء خانصور يتعرض للقصف للمرة الثالثة حتى الآن منذ مطلع الشهر الجاري، وحتى يوم أمس".
وأكد المصدر أن"القتلى ضحايا القصف ليسوا عراقيين إيزيديين، بل الذين استهدفوا هم مقاتلين سوريين، وأتراك".
وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في بيان اليوم، أن طائرة مجهولة وجهت ضربة جوية لموقع تابع لقوات "اليبشه" في منطقة خانصور، التابعة لقضاء سنجار، غربي الموصل، مركز نينوى، شمال العاصمة بغداد.
وأضافت الخلية أن الضربة أسفرت عن تدمير المقر بالكامل، وقتل وجرح 20 عنصرا من قوات اليبشه.
الجدير بالذكر، أن قوات اليبشه أو ما يعرف بوحدات حماية "شنكال" سنجار، تضم مقاتلين، ومقاتلات من المكون الإيزيدي، تشكلت بعد اجتياح تنظيم "داعش" الإرهابي، لمناطق المكون في غربي الموصل، وتنفيذه الإبادة بحق الإيزيديين، في مطلع أب/أغسطس 2014.انتهى29/ح

وبشكل مستمر تنفذ القوات التركية ضربات جوية ومدفعية، على المناطق الحدودية العراقية في المثلث الحدودي مع سوريا، وإيران، منذ سنوات طويلة.


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام