عاجل
taatgfagafg

البارزاني: الشراكة مع بغداد مهمة وسنستمر بحل المشاكل العالقة عن طريق الحوار

06:01 - 03/12/2017

بغداد – موازين نيوز

أكد رئيس وزراء كردستان نيجيرفان البارزاني، الثلاثاء، أن شراكة إقليم كردستان مع بغداد مهمة، مشيراً الى الحزب الديمقراطي سيستمر بالمطالبة بحل المشاكل العالقة مع بغداد عن طريق الحوار.

وقال البارزاني الذي يشغل منصب نائب رئيس الحزب خلال كلمة له، القاها في حفل جماهيري في إطار الحملة الانتخابية للحزب في شقلاوة شمال شرق مدينة اربيل، وتابعتها /موازين نيوز/، إن "الحزب الديمقراطي سيكون في بغداد للحفاظ على حقوق كردستان وليس للقيام بالصراعات الفارغة على شاشات التلفاز".

وخلال رده على الجهات التي تعيب على الديمقراطي الكردستاني إجراء الإستفتاء والمشاركة بالإنتخابات العراقية المقبلة، قال "حين اعلنا إجراء الاستفتاء كان شعارنا الحصول على حقوقنا المشروعة عن طريق الحوار وفي اطار الدستور العراقي، وتم إجراء الإستفتاء للحصول على حقوقنا، فنحن لا نريد الحروب، بل نطالب بحقوقنا عن طريق الحوار، لأن الشراكة مهمة بين إقليم كردستان وبغداد".

واوضح البارزاني، "اذا كان الديمقراطي الكردستاني قويا في بغداد فأن كردستان ستكون قوية ايضاً"، مؤكداً بأنه "قلناها سابقاً ونقولها الآن، نريد ان نكون موحدين مع بقية الاطراف الكردستانية في بغداد وان نحافظ على وحدة الصف الكردي".انتهى29


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام