مصدر يطمئن: لا خطر على العراق جراء هروب الدواعش في سوريا

أمنية |   07:26 - 14/10/2019


خاص- موازين نيوز
طمئن مصدر في وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، المواطنين من خطر داعش على الحدود العراقية- السورية بعد هروب 800 من عناصره بسبب الهجوم التركي على مناطق شمال سوريا.
وقال المصدر في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"القوات الامنية بتشكليلاتها المختلفة تمسك الحدود العراقية_السورية ولا امكانية لتسلسل عناصر داعش الى العراق".
واضافت، ان"عناصر داعش الفارين من سجن مخيم عين العيسى الذي تعرض الى القصف من قبل القوات التركية في مناطق شمال سوريا، اقرب الى مناطق اخرى ومن المستبعد هروبهم الى العراق"، مبينا ان"القوات العراقية اتخذت تدابير احتياطية بعد الحديث عن هروب عناصر داعش لمنع تسلسلهم الى العراق".
وقالت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) إن جميع مقاتلي تنظيم داعش تقريبًا فروا من مخيم عين عيسى في شمال سوريا، الذي كان يخضع لسيطرتها.
وقال مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لـ"قسد" عبر تويتر: "تقريبًا، جميع مُسلحي داعش في مخيم عين عيسى قد هربوا من المخيم". ونشر بالي صورة للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن الواقعة.
يأتي هذا بينما أوضح مسؤولون أكراد أن 785 شخصًا "يتبعون المقاتلين الأجانب في تنظيم داعش" قد فروا من مخيم بلدة عين عيسى، التابعة إداريًا لمحافظة الرقة السورية. انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام