الفتح: نرفض تحول التظاهرات إلى الأسلوب المسلح.. المرجعية مع الشعب

سياسية |   06:43 - 14/10/2019


خاص- موازين نيوز
أكد تحالف الفتح، الاثنين، تأييده للتظاهرات السلمية التي تطالب بالحقوق المشروعة لابناء الشعب العراقي، وفيما بين رفضه تحول هذه التظاهرات الى مسلحة، اشار الى ان المرجعية تقف مع الشعب.
وقال النائب عن التحالف وليد السهلاني في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"جميع الكتل السياسية حريصة على حماية التجربة الديمقراطية في العراق والتظاهرات التي خرجت او تلك التي يدعو لخروجها في 25 من الشهر الحالي، على ان تكون سلمية وتطالب بحقوق الشعب".
واضاف، اننا"نرفض تحول التظاهرات الى عنف او الدعوات الى الاسلوب المسلح او حدوث اعمال عنف وتخريب، كما حدث في التظاهرات الاخيرة حينما رأينا شباب يضرمون النار في عجلات القوات الامنية ويرموهم بالزجاجات المشتعلة، فالقوات الامنية سواء جيش او شرطة او حشد حاربوا ارهاب داعش ولا يجوز الاعتداء عليهم، كما اننا نرفض الاعتداء على المتظاهرين السلميين".
وبشأن تزامن الدعوات لخروج التظاهرات مع انتهاء مهلة الاسبوعين التي منحتها المرجعية للحكومة للتحقيق في قتل المتظاهرين، اوضح السهلاني، ان"المرجعية هي مع الشعب ودعوتها للتحقيق تندرج ضمن دعواتها لحماية الشعب والمتظاهرين السلميين الذين يطالبون بتوفير فرص العمل وتوفير الخدمات والاصلاح ومحاربة الفساد".انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام