بالفيديو.. القوات الاميركية تتجول بشوارع الموصل وتعود لمواقعها بالقصور الرئاسية

فيديو |   03:30 - 06/08/2019

بغداد - موازين نيوز
أظهر مقطع فيديو، حصلت عليه /موازين نيوز/، اليوم الأحد، انتشار القوات الاميركية وتجولها في عدد من شوارع مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
وقال مراسل /موازين نيوز/، إن "القوات الاميركية تجولت في عدد من شوارع مدينة الموصل، لمدة ساعة تقريباً، ومن ثم عادت إلى مواقعها في القصور الرئاسية".
وتزامن هذا الانتشار للقوات الاميركية، بعد ساعة من اجتماع أمني موسع رفيع المستوى في قيادة عمليات نينوى، مع ممثلي الشبك.
وذكر إعلام قيادة عمليات نينوى، في بيان مقتضب، بوقت سابق، إن "القيادات الامنية التي وصلت اليوم، وقيادة عمليات نينوى عقدت اجتماعا مع ممثلي المكون الشبكي لايجاد حلول سلمية لأزمة سهل نينوى".
وأفاد مراسل /موازين نيوز/، بقوت سابق من اليوم، إن "قيادات أمنية عليا وصلت اليوم، إلى قيادة عمليات نينوى على رأسها فالح الفياض مستشار الأمن الوطني ونائبه ابو مهدي المهندس والفريق الركن عثمان الغانمي قائد القوات البرية والفريق عبدالامير يارالله نائب رئيس أركان الجيش وعدد من القيادات الأمنية وكان في استقبالهم اللواء الركن نومان الزوبعي قائد عمليات نينوى واللواء ركن  حمد  النامس قائد شرطة نينوى".
وأضاف، أن "الزيارة تأتي للوقوف على الأحداث التي شهدتها مناطق سهل نينوى يوم أمس، وقطع الطريق الدولي بين الموصل واربيل من قبل المتظاهرين".
وكان مصدر مطلع، كشف في وقت سابق اليوم الثلاثاء، انسحاب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس من اجتماع القيادات الأمنية مع ممثلي الشبك الذي عقد اليوم في قيادة عمليات نينوى.
وقال المصدر، لـ/موازين نيوز/، إن "المهندس انسحب من اجتماع القيادات الأمنية مع ممثلي الشبك الذي عقد اليوم، بقيادة عمليات نينوى".
وأضاف، أن "الانسحاب جاء على خلفية رفض ممثلي الشبك الحلول التي طرحتها القيادات الأمنية بشأن انهاء أزمة سهل نينوى".
ونظم العشرات من عناصر "الحشد الشبكي"، أمس، تظاهرة تطورت لأعمال عنف تخللها إشعال إطارات سيارات وإغلاق عدد من الطرق الرئيسة ورشق قوات الجيش بالحجارة نتج عنه إغلاق الطريق الرئيس الذي يربط مدينة الموصل  بمحافظة أربيل، بعد رفضهم تسليم مواقعهم التي يتواجدون بها في مناطق سهل نينوى شرقي الموصل لقوات الجيش.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام