البناء: واشنطن تريد ان تفرض وصاية على العراق بقانون منع الاستقرار

سياسية |   05:10 - 30/07/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد تحالف البناء، الثلاثاء، ان تبني الكونغرس الاميركي مشروع قانون" منع زعزعة العراق" تدخل بالشؤون الداخلية ووصاية اميركية، فيما اشار الى رفضه للقانون.
وقال الناطق باسم التحالف احمد الاسدي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب التحالف عقده في مجلس النواب وحضرته/موازين نيوز/ ان"وسائل الاعلام تداولت في الايام الماضية انباء عن طرح مشروع قانون من قبل مجلس النواب الأمريكي، حمل عنوان (منع زعزعة استقرار العراق)، ونحن كممثلين عن الشعب العراقي نعلن رفضنا لهذا التدخل السافر في شؤون العراق الداخلية عبر وصايا أمريكية جديدة يحاول مجلس النواب الأمريكي تمريرها تحت مبررات مكشوفة".
واضاف، اننا"نجدد رفضنا لكل التدخلات الأمريكية في الشأن العراقي الداخلي، وخصوصا فيما يخص القضايا السيادية، ولن نسمح لاي دولة او مؤسسة اجنبية التجاوز على السيادة العراقية".
واشار الى، ان"مشروع هذا القانون وهذه المحاولات هي ورقة ضغط جديدة تحاول هذه الاطراف من خلالها لي ذراع الحكومة والبرلمان العرقيان، ولهذا نحذر العراقيين من خطورة ما يحاك في الكواليس والعلن فيما يتعلق بهذه القضايا".
وطالب الاسدي جميع الجهات الرسمية العراقية التشريعية والتنفيذية والفعاليات السياسية والشعبية والاجتماعية، بـ"اتخاذ موقف رافض لهذا التحرك الذي يستهد الدولة العراقية اولا ويؤسس لزعزعة استقرار العراق".انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام