نتائج متواضعة تلقي بظلالها على الأسهم الأوروبية عند الفتح

اقتصاد |   12:18 - 24/07/2019

متابعة ـ موازين نيوز
فتحت الأسهم الأوروبية دون تغير يوم الأربعاء إذ خيمت عليها مؤشرات قاتمة من دويتشه بنك واستون مارتن ودايملر فضلا عن هبوط الأسهم المرتبطة بالسلع الأولية بينما يترقب مستثمرون بيانات من قطاع الصناعات التحويلية والخدمات.
وهبطت أسهم دويتشه بنك، وهو أكبر مصرف ألماني ويشهد تغيرات شاملة لإعادة هيكلة أنشطته، أكثر من أربعة بالمئة بعدما أعلن عن خسائر فاقت التوقعات بينما هوت أسهم شركة صناعة السيارات الفاخرة استون 23 بالمئة بعدما خفضت توقعاتها السنوية لمبيعات الجملة.
وخفف من تأثير هذه الأنباء السلبية مؤشرات إيجابية بشأن محادثات التجارة الأمريكية الصينية واحتمال توجيه البنك المركزي الأوروبي رسالة داعمة يوم الخميس إلى جانب بعض النتائج الإيجابية من شركات من بينها بيجو الفرنسية لصناعة السيارات وكوفيسترو الالمانية لصناعة الكيماويات.
وبحلول الساعة 0712 بتوقيت جرينتش ظل مؤشر ستوكس 600 دون تغيير عن إغلاقه السابق.
ونزل مؤشر المواد الأساسية 1.5 بالمئة مع هبوط أسعار الحديد الخام وخفض كريدي سويس تصنيف سهم ريو تينتو إلى ”أداء أقل من أداء السوق“ مما دفع السهم للهبوط ثلاثة بالمئة.
وارتفعت أسهم انفنيون واس.تي.ام مايكروالكترونيكس وسيلترونيك بين 1.6 و 2.6 بالمئة بعد أن اشارت نتائج تكساس انسترومنتس إلى أن التباطؤ العالمي للطلب على الرقائق الدقيقة لن يستمر طويلا كما كان يُخشى.
وساعدت أسهم شركات الرقائق قطاع التكنولوجيا علي الصعود 0.8 بالمئة.انتهى29/ث


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام