سائرون ينأى بنفسه عن تسمية الدرجات الخاصة ويكشف ضغوطات تمارس على عبد المهدي

سياسية |   10:50 - 24/07/2019

بغداد - موازين نيوز
أكد تحالف سائرون، الأربعاء، أن القوى المنضوية في التحالف نأت بنفسها عن تسمية الدرجات الخاصة، كاشفا عن ضغوطات تمارس على رئيس الحكومة عادل عبد المهدي.
وقال الناب عن التحالف برهان المعموري، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "القوى السياسية المنضوية تحت لواء تحالف سائرون نأت بنفسها عن تسمية المرشحين لمناصب الدرجات الخاصة ولم تطالب بأي منها"، داعيًا رئيس مجلس الوزراء إلى "إختيار الامثل والأكفأ وتسميته رسمياً سواء بأوامر ديوانية أو من خلال مصادقة مجلس النواب".
وأضاف المعموري: إننا "نرفض التدخل في هذا الملف الحساس ونعتبره من مسؤولية السيد رئيس مجلس الوزراء حصراً ولا يجوز ممارسة الضغوط عليه"، معلنًا عن "عدم التصويت لأي درجة خاصة تأتي لمجلس النواب تشوبها شبهات الفساد وغيرها من التهم التي تؤثر في أداء المهام".
وأوضح، أن "العديد من اصحاب تلك الدرجات ينبغي تغييرهم مثل وكلاء الوزراء ورؤساء الهيئات المستقلة والمديرين العامين بالإضافة إلى المسؤولين في مراكز الوزارات والمحافظات"، لافتًا إلى "أهمية أن تتوافر الشروط المطلوبة في من يتم ترشيحه".
وطالب رئيس تحالف سائرون في ديالى، رئيس مجلس الوزراء بـ"عدم وضع الكتل السياسية في موقف محرج من خلال تقديم أسماء لا يتمتعون بالشروط المطلوبة"، مبينًا أن "مهلة الثلاثة أشهر التي منحها مجلس النواب كافية ليتفحص اسماء المرشحين قبل تسميتهم رسمياً".
وأكمل المعموري، أن "بعض الوزارات تعيش اوضاعًا مزرية بسبب اصحاب الدرجات الخاصة وهو ما ظهر واضحًا في وزارة التربية من خلال النسب المتدنية في نجاح الطلاب"، مؤكدًا على أن "تكون حكومة عبدالمهدي انموذجًا في اختيار الشخصيات المناسبة".

وشدد المعموري، على "ضرورة الكشف عن نوع الضغوط التي تمارس على رئيس مجلس الوزراء بشأن اسماء مرشحي الدرجات الخاصة"، معتبرًا : إن "المرحلة لا تتحمل المزيد من المجاملات".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام