التجارة تغلق 11 مطحنة جديدة في النجف والانبار

محلية |   11:23 - 23/07/2019


بغداد- موازين نيوز 
اغلقت الاجهزة الرقابية في وزارة التجارة 8 مطاحن في النجف وثلاث مطاحن في محافظة الانبار بسبب انحراف في المادة المنتجة للطحين وحسب الفحوصات المختبرية التي اجرتها فرق جوالة من الفاحصين والمدققين .
اكد ذلك علي زهير الجلبي مدير عام دائرة الرقابة التجارية والمالية مبينا ان فرقا رقابية جوالة تمثل فنيين ومختصين يمثلون دائرة الرقابة التجارية وشركة تصنيع الحبوب وفروع المفتش العام في بعض المحافظات واصلت اعمال الرقابة والتدقيق والفحوصات المختبرية في مطاحن محافظات النجف وكربلاء والرمادي وكركوك والموصل واربيل واستطاعت ان تضع اليد على مخالفات بشروط العقد فضلا عن انحرافات في الطحين المنتج .
وقال "ان هذه الفرق اغلقت عدة مطاحن في هذه المحافظات من اجل تجاوز هذه المخالفات والعمل على تحسين اداء هذه المطاحن وتقديم الطحين الجيد للمواطنين" .
الجلبي اوضح ان "الفرق التي شكلها جاءت تنفيذا لتوجيهات السيد وزير التجارة وحرصا على متابعة كافة نوعيات الطحين المجهز للمواطنين بما يضمن سلامته وتحسين نوعياته فضلا عن رفع كافة المخالفات التي تحصل في هذه المطاحن" .
ولفت الى ان الية افتتاح هذه المطاحن تخضع لضوابط وشروط ابرزها تقرير يقدمه فريق فني يمثل مهندسين وفنيين يؤكد فيه سلامة عمل هذه المطاحن .
واضاف "توفر كافة شروط التعاقد مع الشركة العامة لتصنيع الحبوب وهذا مايتيح لتلك المطاحن العمل مجددا وتحمل هذه المسؤولية الوطنية المهمة التي تتعلق بتوفير قوت المواطنين" .
ونبه مدير عام رقابة التجارة الى أن اعداد المطاحن التي غلقتها فرق الرقابة بسبب مخالفات في اليات العمل والتي وصلت الى 27 مطحنة موزعة على عدد من المحافظات حيث تم غلق 8 مطاحن في كركوك و8 مطاحن في النجف و4 مطاحن في كربلاء وثلاث مطاحن في الانبار ومطحنتين في الموصل واربيل.
وشدد بأن حملة التدقيق في المطاحن ستشمل اغلب المحافظات للوقوف بشكل تفصيلي على مرافقها ونوعيات الطحين المنتج فيها فضلا عن تطبيق شروط العقد مع الشركة المعنية .
وخلص الى التاكيد على وجود تنسيق عالي المستوى مع الاجهزة الرقابية وقضاة التحقيق في هيئة النزاهة ولاول مرة  لمحاسبة المقصرين والتعامل معهم قانونيا بما يحفظ حق المواطن في الحصول على نوعيات جيدة من مادة الطحين ويضع اليد على  تجاوزات ومخالفات تجري في عدد من المطاحن الاهلية والحكومية على حد سواء.
انتهى 
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام