الخارجية النيابية تناقش قرار واشنطن إدراج شخصيات عراقية على قوائم العقوبات

سياسية |   07:48 - 21/07/2019

بغداد – موازين نيوز
ناقشت لجنة العلاقات الخارجية، الاحد، قرار وزارة الخزانة الاميركية ادراج 4 شخصيات عراقية على قوائم العقوبات الاقتصادية.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان "لجنة العلاقات الخارجية، برئاسة النائب شيركو ميرويس، وحضور اعضاءها، عقدت اجتماعا لمناقشة عدد من الملفات المهمة".
وأضاف البيان، أن "الاجتماع الذي عقد بمقر اللجنة استعرض موقف اعضائها من القرار الامريكي الذي يخص ادراج عدد من الشخصيات العراقية على قوائم العقوبات".
ولفت، إلى ان "اللجنة استضافت اثناء بحث تشريع القوانين الخاصة بها، مدير عام الدائرة البرلمانية، حيدر مثنى جاسم، لغرض تحديد جدول لادراج القوانين وجهوزيتها للعرض خلال جلسة مجلس النواب وفي مقدمتها قانون الضمان الاجتماعي".
وأشار، إلى ان "اعضاء اللجنة قدموا تقارير موجزة عن الايفادات الاخيرة لاعضاء اللجنة الى كل من السودان وفرنسا وايران"، منوهاً إلى انهم "ناقشوا عدداً من الملاحظات بشأن عمل وزارة الخارجية اذ تم الاتفاق على توجيه جملة من الاسئلة ذات الاهمية الى الوزارة وانتظار ردا رسميا بشأنها".
وفرضت الولايات المتحدة الامريكية، الخميس الماضي، عقوبات اقتصادية على قادة فصائل في الحشد الشعبي بينهم النائب المسيحي ريان الكلداني.
وذكر موقع "The National" في خبر عاجل ترجمته /موازين نيوز/، إن " وزارة الخزانة الامريكة فرضت عقوبات على اربعة شخصيات بينهم قادة في الحشد الشعبي".
واضاف الموقع، ان" العقوبات شملت قائد حشد بابليون ريان الكلداني، وقائد حشد الشبك وعد القدو، واثنين من المحافظين السابقين وهما نوفل حمادي السلطان محافظ نينوى وأحمد الجبوري محافظ صلاح الدين".انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام