افتتاح مركز التنسيق المشترك للتعاون الامني بين العراق والاتحاد الاوروبي

أمنية |   05:51 - 17/07/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلنت وزارة الداخلية ،الاربعاء، عن افتتاح مركز التنسيق المشترك للتعاون الامني بين بعثة الاتحاد الاوربي الاستشارية للعراق ووزارة الداخلية لدعم القطاع الامني العراقي.
وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه،إن" الافتتاح شهد حضور وزير الداخلية ياسين الياسري وعدد من قادة وزارة الداخلية ورئيس العمليات المدنية في الاتحاد الاوربي و رئيس بعثة الاتحاد الاوربي الاستشارية في العراق وسفير بعثة الاتحاد الاوربي في العراق، فضلا عن عدد من السفراء واعضاء البعثات الدولية في التحالف الدولي".
وذكر الياسري في كلمة الافتتاح، ان"هذا الصرح الامني وهو ( مركز التنسيق المشترك ) الذي اسس لتوطيد العلاقة وتعزيز الشراكة الثنائية بين وزارة الداخلية وبعثة الاتحاد الاوربي الاستشارية لدعم واصلاح القطاع الامني في العراق".
واضاف، ان "وزارة الداخلية ترتكز بالانفتاح على جميع المنظمات الاممية العاملة في العراق والتعاون البناء معها". 
من جهته بين رئيس بعثة الاتحاد الاوربي ماركس ريتر، انه "من دواعي سروري ارحب بالضيوف الكرام في الافتتاح الرسمي لمركز التنسيق المشترك الذي فتحت ابوابه لغرض التنسيق بين وزارة الداخلية من جهة وبعثة الاتحاد الاوربي الاستشارية من جهة اخرى حيث يمكننا هذا المركز من التواصل سوية وبشكل عملي لغرض الوصول الى الاهداف السامية من السلامة والاستقرار والازدهار في العراق".
بدوره اوضح رئيس العمليات المدنية في الاتحاد الاوربي فنزنسو كوبولا ان "الاسناد الآني و القوي من السلطات العراقية كان العامل الاهم في نجاح جهود الاتحاد الاوربي ، وخلال الحفل تم اجراء مراسم تسليم مفاتيح المركز من قبل السيد وزير الداخلية الى بعثة الاتحاد الاوربي الاستشارية" .انتهى/29ق


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام