نواب يتهمون الأمريكان بإخفاء الدواعش العراقيين: سيجندونهم ويستثمرونهم في مكان ما

سياسية |   10:05 - 13/06/2019

بغداد - موازين نيوز
اتهم نواب في البرلمان، الخميس، أمريكا بإخفاء الدواعش العراقيين المفقودين كانوا قد اعتقلوا في سوريا وتم تسليمهم إلى العراق.
وقال النائب رزاق محيبس، إن "المعلومات المتوفرة لدينا هي أن هناك معتقلين عراقيين في سوريا لم يتم تسليمهم للسلطات في بغداد".
وأضاف، أن "هناك من يقول إن ملف استلام عناصر داعش قد انتهى مع قسد، لكن المعلومات تتحدث عن وجود آخرين مفقودين بعد اعتقالهم من قوات سورية الديمقراطية، ونخشى أن الأميركيين أخذوهم لغايات معينة".
وتابع: "لن نسمح لأميركا وقوات التحالف بإخفاء أي عنصر إرهابي من عناصر داعش من الجنسية العراقية، ونطالب فوراً بتسليمهم إلى السلطات العراقية من أجل محاكمتهم".
من جهته، اعتبر النائب علي البديري، أن "الرأي الراجح في هذا الملف هو أنهم لدى الأميركيين وقد يجنّدونهم ويستثمرونهم في مكان ووقت ما".
وشدد، على أن "العراق لن يأخذ جواباً واضحاً من الأميركيين حتى لو استفسر منهم، لأن هناك تجارب سابقة في هذا الموضوع".
وكشف مسؤولون عراقيون، الخميس، عن اختفاء ما بين 40 إلى 50 داعشيا عراقيا اعتقلوا في بلدتي الباغوز وهجين السوريتين على يد قوات سوريا الديمقراطية (قسد).
وقال المسؤولون، إن "ما بين 40 إلى 50 داعشيا عراقيا على أقل تقدير ممن جرى اعتقالهم في بلدتي الباغوز وهجين السوريتين على يد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) لم يظهر لهم أي أثر حتى الآن".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام