الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد توجه الحكومة لاستكمال مشروع تطوير العتبات المقدسة بكربلاء

سياسية |   11:04 - 12/06/2019

بغداد ـ موازين نيوز 

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي توجه الحكومة لاستكمال مشروع استملاك وتطوير العتبة العباسية في كربلاء المقدسة.
وقال الغزي، خلال ترؤسه اجتماع ممثلي العتبة والمسؤولين في محافظة كربلاء، انه "يعمل على اعداد مسودة قرار لمعالجة الاستملاكات المحيطة بالعتبة، للمضي بخطة التوسيع، بالنظر الى ازدياد الاعداد البشرية الوافدة اليها، مؤكداً ان الحكومة تسعى الى اعداد تعويض عيني لأصحاب العقارات المحيطة بالعتبة العباسية، وتمليكهم أراضي بديلة مقابل تنازلهم عن العقار هذا العام".
ووجه الأمين العام "بعقد اجتماع مكمل الأسبوع المقبل من اجل الخروج بتوصيات نهائية ومسودة قرار يضمن استكمال مشروع التطوير والتوسيع للعتبات المقدسة في كربلاء، مبيناً حرصه على إيجاد حل سريع كون المشروع قضية نفع عام".
وطلب الغزي من مسؤولي عقارات الدولة والبلديات والزراعة في كربلاء اعداد قائمة جرد بالأراضي التابعة للدولة واجناسها وأقيامها المالية، وعرضها الاجتماع المقبل".
كما اقترح مستشار رئيس الوزراء محمد عبد الهادي الحكيم جملة مقترحات لدراستها، بينها بيع الأراضي التابعة للدولة وتوفير السيولة اللازمة لاستكمال مشروع الاستملاك والتطوير، مشدداً على ضرورة الوصول الى صيغة قرار قابلة للتنفيذ.
من جهته بين ممثل العتبة العباسية ميثم الزيدي ان خطة البلدية وفق التصميم الأساس المصادق عليه من قبل مجلس الوزراء توقف منذ العام 2014، بالنظر الى عدم وجود تخصيصات مالية، مبيناً ان مقترح الأمين العام لمجلس الوزراء الخاص بالتعويض العيني للعقارات يمكن ان يطبق فيما يخص عقارات دوائر الدولة الرسمية.

انتهى

م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام