مجلس ذي قار يطالب التخطيط بإطلاق أموال البترودلار للسنوات الماضية

محلية |   07:35 - 12/06/2019

بغداد- موازين نيوز
طالب رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني ،الأربعاء، وزارة التخطيط بإطلاق أموال البترودولار وإجراء مناقلات بالموازنة لدعم الأهوار والمناطق الأثرية.
وذكر بيان للمجلس تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن" رئيس المجلس التقى وزير التخطيط نوري الدليمي في بغداد، وجرى التباحث حول عدة ملفات كان أهمها إطلاق أموال البترودلار للسنوات الماضية، وإجراء مناقلات في أبواب موازنة 2019 لدعم ملفي الأهوار والمناطق الأثرية الداخلة ضمن لائحة التراث العالمي".
واضاف الخاقاني الذي ترأس وفد محافظة ذي قار أن "اللقاء شهد مناقشة ملف الأهوار والمناطق الأثرية المنضمة للائحة التراث العالمي والتي أغفلت الحكومة المركزية ومجلس النواب تزويد هذا الملف بأيّ مبالغ خلال موازنة عام 2019"، مؤكدًا أنه "طالب وزير التخطيط بتخصيص المبالغ من خلال إجراء المناقلة في أبواب موازنة عام 2019 أو تضمينها التخصيصات بموازنة عام 2020".
وأضاف، إن "وزير التخطيط وعدنا ببذل جهود كبيرة في عملية تحويل مبالغ البترودولار المتأخرة عن السنوات الماضية لمحافظة ذي قار خلال الفترة المقبلة بعد مطالبتنا المستمرة بها".
وأشار الخاقاني، إلى أنه "بحث أيضًا ملف مشاريع المجمعات السكنية المنفذة من قبل وزارة الاسكان والإعمار، خصوصًا مجمع الناصرية السكني المنفذ من قبل شركة الإنماء، وإيجاد الحلول للمستفيدين البالغ عددهم 106 بعد أن دفعوا مبالغ المنازل للشركة المنفذة ولوزارة الإسكان، إلا أن المشروع أصبح معلقًا بعد فسخ العقد مع الشركة المنفذة".
ولفت إلى أن "الوفد طالب وزير التخطيط بالتدخل الشخصي لحل الكثير من المشاكل التي تعاني منها المحافظة والمتعلقة بمشاريع الوزارات المتأخرة، خصوصًا مشاريع الماء والمجاري والصحة والطرق والجسور".
واضاف الخاقاني انه "تم التباحث حول الاسراع بانجاز ملفات النواحي المستحدثة وخاصةً نواحي ‘أكد، بني زيد، وميسلون‘ في قضاء الفجر وإنهاء هذه الملفات وإعطائها الترميز الخاص بها".انتهى/29ق


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام