محافظ واسط يكهرب المشهد ويلوح بفصل المحطة الحرارية عن العراق الاربعاء

10:51 - 10/07/2018

بغداد ــ موازين نيوز
لوح محافظة واسط محمود عبد الرضا ملا طلال بفصل محط واسط الحرارية عن العراق يوم غد ، متحديات السلطات الاتحادية وقال " ان ارادوا القبض علي فليفعلوا .. انا في بغداد".
جاء حديث ملا طلال في برنامج بالحرف الواحد الذي يقدم على قناة الشرقية نيوز وقال " سانفذ عملية فصل محطة واسط الحرارية عن العراق يوم غد".
واضاف "إن ارادوا القاء القبض علي فليفعلوا فأنا الان في بغداد".
وكان حاضرا في البرنامج الذي شهد تهديد محافظ واسط المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس والذي اشار الى ان محافظة واسط أكثر المحافظات تعاونا مع الوزارة.
وشدد ملا طلال قائلا "وزارة الكهرباء لم تنصف واسط التي تعيش تحت وطأة المخلفات البيئية لمحطة واسط التي تزود الشبكة الوطنية باكثر من 2500 ميكا واط".
وخلص الى القول " سياسة وزارة الكهرباء تجاه محطة الزبيدية مجحفة بحق محافظة واسط ".
وكان مجلس محافظة واسط، في جلسته الاعتيادية، اليوم الثلاثاء، على فصل محطة كهرباء الزبيدية عن المنظومة الوطنية.
ونقلت وسائل اعلام محلية بان مجلس واسط صوت على رفع الـ RTU وحدة التحكم عن بعد في محطة كهرباء الزبيدية، وأخذ حصة المحافظة كاملة من الكهرباء، كما قرر مجلس واسط نقل احتجاجات المحافظة من الطاقة الى وزارة الكهرباء.
وتواصلت تظاهرات المئات من آهالي مدينة الكوت (مركز محافظة واسط)، منذ ايام  احتجاجا على الانقطاع المستمر للكهرباء بالمحافظة، فيما قطعوا الطريق الرابط مع محافظة ذي قار.
واحتج المتظاهرون في ساحة تموز وسط مدينة الكوت في تظاهرة غاضبة اثر استمرار أزمة الكهرباء.
واضرم المتظاهرون النيران في اطارات السيارات وقاموا بغلق الطريق الرئيس مع محافظة ذي قار المجاورة تنديداً بعدم الاستجابة لمطالبهم.
وشددت القوات الأمنية من الاجراءات فيما قامت بتفريق التظاهرة بالقوة بعد اطلاق العيارات النارية.
وفي ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة التي تشهد ذروتها حالياً في معظم المدن العراقية فأن أزمة الكهرباء تتواصل حيث يستمر الانقطاع لعدة ساعات يومياً.
انتهى
م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام