تناول الخضار مع البيض يزيد من امتصاص مضادات الأكسدة

ثقافة و علوم |   03:33 - 19/05/2019

بغداد- موازين نيوز
كشفت نتائج دراسة علمية أن تناول بيض الدجاج مع الخضراوات أفضل لأن الجسم في هذه الحالة يحصل على المزيد من المواد المضادة للأكسدة.
ووفقا للنتائج التي حصل عليها علماء جامعة بوردو الأمريكية ، يؤدي تناول البيض مع الخضروات إلى زيادة امتصاص الجسم للمواد المفيدة، وبالأخص مضادات الأكسدة مثل الكاروتينات الموجودة في الطماطم والجزر، حيث أن تناولهما مع البيض يؤدي إلى مضاعفة امتصاصهما بتسعة أضعاف.
وقد أجرى علماء الجامعة تجارب مختلفة، كان خلالها الرجال يتناولون سلطة الخضار من دون بيض وأيضا مع عدد مختلف من البيض. اتضح من نتيجة هذه التجارب بأنه عند إضافة البيض إلى السلطة يزداد امتصاص الجسم لبيتا-كاروتين وألفا-كاروتين والليكوبين واللوتين وزياكسانثين، حيث أن المادتين الأخيرتين توجدان في صفار البيض أما بقية المواد فموجودة في الخضروات.
وينصح الأطباء استنادا إلى هذه النتائج بضرورة إضافة البيض إلى سلطة الخضار، حيث أن بيتا-كاروتين الموجودة في الجزر تتحول في الجسم إلى فيتامين Аالذي يساعد في الحفاظ على حدة البصر ويعزز مناعة الجسم. كما أن الليكوبين الموجودة في الطماطم تساعد على تخفيض خطر الإصابة بسرطان الرئة والبروستاتا والمعدة.انتهى/29ق


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام