الجبهة العربية ترفض صيغ الهيمنة للتحكم بمصير كركوك

محلية |   09:58 - 16/05/2019

بغداد ـ موازين نيوز 

أعلنت "الجبهة العربية الموحدة" رفضها عودة "قائمة التآخي" بصيغتها التي وصفتها بالمهيمنة للتحكم بمصير محافظة كركوك مرة ثانية لكونها المسؤولة ".
ونوهت الجبهة " في بيان ، ، اليوم الخميس ، عن كل الأخطاء التي رافقت الادارة المحلية طيلة السنوات التي سبقت عملية فرض القانون وانعكاس ذلك على الوضع الأمني في المحافظة.
وحذرت الجبهة العربية الموحدة القوى السياسية من جعل كركوك ثمنا للصفقات "المشبوهة" تحاك ضد كركوك لتكملة المرحلة الثانية من مراحل صفقة الموصل سيئة الصيت, بحسب البيان .
وطالبت الجبهة اعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة العرب والتركمان والقوى السياسية بموقف واضح وصريح بوجه ما "وصفتها" بالمؤامرات أعلاه وتحملهم المسؤولية التاريخية للحفاظ على مصير كركوك والمكتسبات التي تحققت بعد 16-10-2017 .
وجددت "الجبهة العربية الموحدة"  ثقتها وثقة جماهيرها بالاجهزة الأمنية بقيادة المقر المتقدم، داعية إياهم الى مزيد من التعاون من اجل المحافظة على أمن وسلامة الجميع  في محافظة كركوك.
الجبهة العربية الموحدة تعتمد على التمويل الذاتي ولها هيئة تأسيسية بمثابة البرلمان وأغلب المشاركين فيها هم من الأكاديميين والعسكريين والضباط السابقين في الجيش والشرطة العراقية.
تعمل الجبهة لتكون ممثلة لكل العرب في كركوك، وأن تكون مرجعيتهم في مسألة الدفاع عن حقوق العرب ، معلنة في وقت سابق أنها ليست موجهة ضد جهة سياسية معينة، بل تدعو لى التعايش السلمي المشترك، والحوار الجاد للحفاظ على أمن كركوك واستقرارها تحت خيمة العراق الموحد والعمل على إعادة النازحين إلى أماكنهم الأصلية وإعمار القرى المدمرة في المنطقة.
تشكيل الجبهة العربية الموحدة وتكون من تحالف مجموعة من الاحزاب السياسية والشخصيات العشائرية والاكاديمية المستقلة بتهدف لم الشمل والدفاع عن حقوق المكون العربي في كركوك.
انتهى
م ح ن 


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام