سائرون: القبض على 17 شخصا بتهمة قتل متظاهري مولات النجف

سياسية |   02:57 - 16/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أعلن النائب عن تحالف سائرون ماجد الوائلي، الخميس، القاء القبض على 17 شخصاً بتهمة قتل المتظاهرين الذين قتلوا يوم امس امام احد مولات محافظة النجف.
وقال الوائلي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه"بعد ان حصل اطلاق نار في (مول البشير) فوراً تم التواصل من قبل نواب النجف مع المرجعية السياسية للتيار الصدري (الهيئة السياسية و المكتب الخاص) وجاء التوجيه بممارسة الدور الوسطي بين المتظاهرين وبين القوات الامنية لحساسية الموقف ولعدم مقدرة القوات الامنية من الاحتكاك مع المتظاهرين".
واضاف، ان"نواب تواجدوا في مركز البشير مع قائد الشرطة وتم تشكيل غرفة عمليات مع محافظ النجف والنائب الاول له واستمر التنسيق مع المكتب الخاص والهيئة السياسية الى ان صدر بيان ايقاف الاحتجاجات".
وتابع أنه، "في هذه الاثناء حصل تجمهر كبير في الطب العدلي وتاخر باكمال الاجراءات الخاصة بجثامين الشهداء مما استدعى تحرك النواب باتجاه الطب العدلي واستمر التواجد الى الفجر لحين اكمال الاجراءات وانتهاء التجمهر".
واشار الى، انه"منذ صباح اليوم في متابعة لغرض الاطمئنان على سير الاجراءات القانونية بحق ادارة مركز البشير والذين تم القاء القبض عليهم الليلة الماضية بعدد ١٧ شخص وتم ايقافهم بقرار قاضي على المادة ٤٠٥ قتل".انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام