تصاعد التوتر في النجف .. حرق مول تجاري وصدريون يقتحمون مكاتب لقادة سابقين بالتيار

محلية |   11:51 - 15/05/2019

بغداد ـ موازين نيوز 

تظاهر العشرات من اتباع التيار الصدري في النجف الاشرف لإغلاق مولات ومراكز ترفيهية تابعة "لفاسدين".
وخاطب صالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء، المتظاهرين بتحول التظاهرات الى اعتصامات امام مول الفاسدين.
وقال العراقي في منشور على صفحته الرسمية بالفيسبوك، "السلام على شهداء الاصلاح فدماؤهم مشعلا ينير لنا الدرب"، مخاطبا المتظاهرين بالقول "فلتتحول تظاهراتكم الى اعتصام امام مولات الفاسدين فلا يدخلنها احد للتسوق والتبضع لمدة لا تقل عن ثلاثة ايام".

واضرم متظاهرون غاضبون من التيار الصدري ، النيران في مول "البشير" التجاري بمدينة النجف بعد اشتباكات دارت مع اصحاب ذلك المول سقط على عدد من القتلى والجرحى.
وقال مصدر امني مسؤول وشهود عيان اليوم، ان محتجين غاضبين اضرموا النيران بمبنى المول لتأتي على ما فيه بالكامل، مشيرين الى ان القوات الامنية اغلقت اغلب الطرق المهمة داخل مركز النجف بعد تطور الاحداث.
هذا وقع اطلق صاحب المول بشير الشباني مناشدة عاجلة على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها "سنموت حرقا بنيران المركز نناشد المرجعية بالتدخل وتخليص اروحنا".
وحرض زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتباعه على استمرار التظاهرات لحين ان يتم اغلاق تلك المراكز التجارية وذلك في منشور نشره مقرب منه على مواقع التواصل الاجتماعي.
واكد صاحب مول البشير في النجف جواد الكرعاوي (ابو اكثم)، ان عدد من المتظاهرين هاجموا المول في المحافظة.
وقال الكرعاوي، ان "عددا من المتظاهرين هاجموا مول البشير في النجف، واصابوا اثنين من العاملين فيه".
وكان مصدر امني في محافظة النجف افاد ، مساء الاربعاء، بأن اطلاق النار على المتظاهرين تسبب بمصرع شخصين واصابة17اخرين .
وقال المصدر لــ / موازين نيوز /،  إن متظاهرين اثنين لقيا مصرعهما فيما اصيب17 اخرين على الاقل نتيجة اطلاق نار من قبل قوة امنية اثناء قيامهم بتظاهرة امام احد المولات في مدينة النجف .
انتهى
م ح ن 


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام