مجلس ذي قار ينتقد أداء شركة نفط ذي قار في ملف العمالة

محلية |   04:50 - 15/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني، الأربعاء، إن المجلس متحفّظ على أداء شركة نفط ذي قار لعدم تبنيها رؤية واضحة عن عدد شركات النفط الأجنبية العاملة في حقول المحافظة، مشيرا إلى أن رئاسة المجلس أرسلت كتابًا للشركة للاستفسار عن قرار مجلس الوزراء القاضي بحلّ مكاتب التشغيل.
وقال الخاقاني، في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن "مجلس محافظة ذي قار واثناء جلسته الاعتيادي التي عقدها اليوم، استضاف نائب المحافظ عادل الدخيلي رئيس مكتب التشغيل في المحافظة،  لتوضيح الإشكاليات والتقاطعات في العمل، واتضح أن هناك مشاكل وتحفظات كبيرة في أداء شركة نفط ذي قار".
واشار الى ان" التحفظات تولدت من خلال أداء الشركة في عدم تشغيل العاطلين عن العمل والمتقدمين للعمل في الشركات النفطية العاملة في المحافظة".
وأضاف الخاقاني، أن "عشرة آلاف شخص تقدموا للعمل في الشركات النفطية الأجنبية، وتم تأهيل (٣٢٩٥) منهم للمنافسة على ٦٠٠ درجة وظيفية شاغرة، إلا أن عدد الذين تم قبولهم لا يتحاوز ١٦٠ متقدمًا".
وتابع رئيس مجلس محافظة ذي قار، "لا توجد لدى شركة نفط ذي قار رؤية واضحة حول عدد شركات النفط الأجنبية العاملة في حقول المحافظة أو عدد العمالة الأجنبية بالنسبة للعمالة العراقية، بالإضافة إلى عدم وجود قاعدة بيانات للعمالة العراقية والتاركين للعمل والمستمرين، فضلاً عن عدم معرفة حجم العمل المتقدم مقارنة بالأجور التي يتقاضونها".
وأشار الخاقاني، إلى أن "رئاسة مجلس المحافظة أرسلت خطاباً إلى شركة نفط ذي قار للاستفسار عن قرار مجلس الوزراء القاضي بحلّ مكاتب التشغيل، وأوصت لجنة النفط والموارد الطبيعية بإعداد تقرير واضح وصريح لتقييم أداء شركة النفط والمشاكل التي تواجهها".انتهى/29ق


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام