انتخابات مجالس المحافظات..كتل تضغط باتجاه التأجيل والقرار بيد مجلس النواب

تقارير |   03:58 - 11/05/2019

خاص- موازين نيوز
لم يبق الا بضعة اشهر لانتخابات مجالس المحافظات المقررة في شهر تشرين الثاني المقبل، الا ان المؤشرات والمعطيات الموجودة على الأرض تدل على ان تأجيلها هو الأقرب إلى الواقع بفعل ضغوط تمارسها الكتل السياسية لتأخير اقرار مشروع تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات.
وقالت مصادر سياسية في حديث لـ/موازين نيوز/ ان"كتل سياسية تعمل لابقاء وضع مجالس المحافظات على ماهو عليه، وعدم إجراء الانتخابات في تشرين الثاني المقبل، خوفا من فقدان مناصبها في المحافظات"، مبينة ان"هذه الكتل خسرت الكثير خلال الانتخابات النيابية الماضية وتخشى من المزيد".
واضافت المصادر، ان"مجلس النواب كان من المفترض ان يناقش تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات، لكن هناك من يضغط باتجاه تأجيله"، لافتة الى انه"من دون اقرار تعديل القانون لا يمكن اجراء هذه الانتخابات، فالقرار بيد مجلس النواب".
من جانبه قال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات معن الهيتاوي، انه"من المحتمل تغيير موعد انتخابات مجالس المحافظات، في حال تقاعس البرلمان عن إرسال التعديلات على قانون الانتخابات لأكثر من 15 يوما المقبلة".
واشار في حديث نقله مراسل/موازين نيوز/ ان"المفوضية ستقترح تأجيل الانتخابات الى بداية السنة الجديدة 2020'، مؤكدا جاهزية المفوضية لاجراء الانتخابات في محافظة كركوك التي جرت بها الانتخابات البرلمانية ضمن سجلات الناخبين للعام 2018، والان لديها نواب يمثلون المحافظة في مجلس النواب".
وأكدت عضو اللجنة القانونية النيابية ألماس فاضل، أن"التوقيتات الزمنية لاتساعد على اجراء الانتخابات مجالس المحافظات هذا العام وكل المؤشرات تدل على تاجيلها الى العام المقبل".
واشار الى"دعم اللجنة القانونية ومساندتها الكاملة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات".انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام