اقتصادية مجلس الوزراء تعلن من اربيل عن قراراتها

اقتصاد |   11:10 - 29/04/2019


بغداد – موازين نيوز
اعلنت اللجنة الاقتصادية ل‍مجلس الوزراء، الاثنين، عن اتخاذ قرارات مهمة مع حكومة الاقليم.
وقال المكتب الاعلامي لفؤاد حسين في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، ان "اللجنة  الاقتصادية ل‍مجلس الوزراء عقدت، اليوم  اجتماعا مشتركاً مع حكومة اقليم كردستان لمناقشة معوقات وسير تنفيذ قرار مجلس الوزراء في الحكومة الاتحادية  المرقم(13) لسنة 2019 ".
واوضح، ان "اللجنة ناقشت قرارات مهمة منها:
- ان تتولى حكومة الاقليم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة للاخذ بتوصيات المحضر الموقع بين هيئة المنافذ الحدودية  وممثلي حكومة الاقليم من اجل توحيد الاجراءات في جميع منافذ جمهورية العراق، بما في ذلك الاجراءات التشريعية خلال مدة (6) اشهر".
-  تقوم وزارتي التخطيط  في الحكومة الاتحادية والاقليم بتوحيد اجراءات تصنيف المقاولين خلال مدة ( 60) يوما وترفع الى لجنة الشؤون الاقتصادية للمصاديقة عليها.
- الموافقة على آلية العمل المشترك لتفعيل قانون الاستثمار الصناعي للقطاعين الخاص والمختلط رقم (20) لسنة 1998 والمصادق عليه بين وزيري الصناعة في الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان.
-  تشكيل لجنة مشتركة بين ممثلي الحكومتين وبحضور ممثلي الشركات الفاحصة لللاتفاق على آلية فحص السلع المستوردة خلال مدة لاتتجاوز (60) يوما من اجل الحفاظ على صحة المواطن والبيئة، وترفع اللجنة توصياتها الى لجنة الشؤون الاقتصادية للمصادقة عليها.
-  عقد اجتماع مشترك بين هيئتي الضرائب في الحكومة الاتحادية واقليم كوردستان خلال اسبوعين للاتفاق على صيغ موحدة للعمل الضريبي في كل انحاء العراق.
-  تثني لجنة الشؤون الاقتصادية على قرارات مجلس وزراء الاقليم بخصوص تنفيذ قرارات حماية المنتج واستمرار التعاون من اجل توحيد تلك القرارت بما ينفع التجار والمصنعين والمزارعين العراقيين، مع اضافة عضو من اقليم كوردستان للجنة الامر الديواني 14 لسنة 2018 والخاص بمنع الاستيراد.
-  عقد اجتماع مشترك بين وزارتي التجارة في الحكومة الاتحادية والاقليم بعد اسبوع من تاريخ عقد الجلسة الحالية للاتفاق النهائي حول اصدار اجازات الاستيراد والتصدير ورفع التوصيات الى لجنة الشؤون الاقتصادية.
- توحيد اجرات الحجر الصحي والبيطري وتفعيل عمل اللجنتين المشكلتين في وزارة الزراعة في الحكومة الاتحادية  ووزارة الزراعة والموارد المائية في الاقليم والاستمرار بعقد اجتماعاتهما من اجلى التنسيق المستمر خدمة للصالح العام, مع تشكيل غرفة عمليات مباشرة ودائمية بين الوزارتين لمعالجة الحالات الطارئة وانتشار الامراض الوبائية خصوصا في القطاع الزراعي والبيطري.
- الموافقة على عقد اجتماعات دورية كل (3) اشهر بين لجنة الشؤون الاقتصادية وحكومة اقليم كوردستان لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة منهما والتنسيق في القضايا الاقتصادية المشتركة .انتهى29/ص


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام