نيكي يحقق رابع مكسب أسبوعي قبل عطلة طويلة

اقتصاد |   10:41 - 26/04/2019

متابعة – موازين نيوز
أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا يوم الجمعة بعد أرباح مخيبة للتوقعات لشركات تكنولوجيا كبيرة وفي الوقت الذي قلص فيه كبار المتعاملين في السوق تداولاتهم قبل عطلة مدتها عشرة أيام للاحتفال بتتويج ولي العهد الأمير ناروهيتو إمبراطورا للبلاد.
وخسر المؤشر نيكي 0.22 بالمئة ليغلق عند 22258.73 نقطة. وفي الأسبوع، ارتفع المؤشر القياسي 0.26 بالمئة مسجلا مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي.
وهوى سهم انريتسو، أحد أفضل الأسهم أداء في العامين الأخيرين بفضل آمال بشأن الطلب المرتبط بشبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول، 12.8 بالمئة بعد أن تسببت توقعات الشركة الحذرة بشأن الإيرادات في خيبة أمل للمستثمرين.
وسجلت الشركة انخفاضا نسبته 16 بالمئة في صافي الأرباح في سنة حتى مارس آذار ليبلغ 7.5 مليار ين (67.17 مليون دولار)، منخفضا نحو ثمانية بالمئة عن توقعات المحللين. وبلغت أسعار أسهم انريتسو أعلى مستوى في 19 عاما الشهر الماضي لتزيد قيمتها إلى ثلاثة أمثال على مدى عامين.
وأثرت النتائج الضعيفة سلبا على أسهم أخرى تستفيد من نظام شبكات الجيل الخامس للهاتف المحمول.
وأغلق سهم أدفانتست منخفضا 8.9 بالمئة. وتتوقع الشركة انخفاض أرباحها التشغيلية 54 بالمئة للسنة المالية الحالية من مستويات قياسية للأرباح حققتها في السنة السابقة.
وأغلقت أسهم نينتندو متراجعة 1.3 بالمئة بعد أن قدمت شركة الألعاب العملاقة توقعات متحفظة للأرباح وطالبت بتوخي الحذر بشأن بيع جهاز سويتش في الصين.
وارتفع سهم كيوسيرا 4.9 بالمئة بعد أن قدمت الشركة توقعات متفائلة ورفعت معدل توزيعاتها للأرباح بمقدار عشر نقاط مئوية إلى 50 بالمئة.
وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.15 بالمئة ليغلق عند 1617.93 نقطة.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام