نائب: قمة بغداد أسكتت الأفواه التي تتهم العراق بالتبعية

سياسية |   08:16 - 20/04/2019

بغداد موازين نيوز
عد عضو مجلس النواب، هشام السهيل، السبت، مؤتمر برلمانات دول الجوار تتويجا لنجاح الدبلوماسية العراقية، لافتا إلى أنه أسكت الأفواه التي تتهم العراق بالتبعية.
وقال السهيل في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "العراق استطاع عبر رئيس برلمانه من الوصل لخطوات العراق الدبلوماسية لمستوى متقدم بعد شهور من الحراك والزيارات لجمع برلمانات دول الجوار في بغداد من اجل استقرار وتنمية العراق اولا والمنطقة ثانيا".
وأضاف، أن "هذه الخطوة تحسب للعراق ودوره المؤثر المستقل بعيدا عن ميل لهذه الدولة او تلك او لهذا المحور او ذاك"، مبينا أن "جميع المتخاصمين حول طاولة واحدة انجاز كبير لم يسبق العراق احد بهذه الخطوة".
وأوضح السهيل، أن "العراق بهذه الخطوة اعطى دليلا جديدا على حيادته واسكت الافواه التي تتهمه بان تابع لهذه الجهة او تلك"، مشددا على أن "سياسة العراق الجديدة اصبحت رقما صعبا على الجميع التعامل معها بالمثل دون المساس بالشؤون الداخلية".
وستحتضن بغداد اليوم السبت 20 من شهر نيسان الحالي وبدعوة من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مؤتمر برلمانات دول جوار العراق وتحت شعار (العراق.. استقرار وتنمية) بحضور رؤساء برلمانات الدول الست او من ينوب عنهم.انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام