خبير اقتصادي: الاستثمار المباشر خطوة مهمة لتحريك سوق العمل في العراق

اقتصاد |   01:51 - 16/04/2019

بغداد - موازين نيوز
أكد الخبير الاقتصادي، غدير العطار، الثلاثاء، أن الاستثمار المباشرة يعد خطوة مهمة على طريق تحريك سوق العمل في العراق ونقله الى مرحلة افضل تحقق تنمية مستدامة.
وقال العطار، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "الحاجة ملحة تبني إجراءات سريعة تفعل الاستثمار المباشر لدورها في تحقيق تنمية لجميع القطاعات الاقتصادية".
ولفت إلى، أن "الاستثمار المباشر يعني تحرك رؤوس الأموال العالمية لتطوير وتنمية قطاعات اقتصادية تحقق الجدوى الاقتصادية لجميع الاطراف المشاركة في تنفيذ المشاريع الاقتصادية".
وأشار إلى، أن "هذا النوع من الاستثمار يتطلب الانطلاق من توفير المناخ الجاذب للاستثمارات المباشرة والتي يمكنها الدخول مباشرة الى العراق، وان العراق بامس الحاجة الى الجهد العالمي المتطور والمتخصص ورؤوس الاموال العالمية التي يجب العمل على جذبها الى البلاد واستثمارها بمختلف القطاعات الانتاجية والخدمية".
وشدد الخبير القانوني، على "أهمية تشكيل لجان او الاستعانة بخبراء القطاع الخاص للعمل على توفير بيئة مناسبة تساعد على جذب هكذا جهد متخصص يحظى بسمعة دولية واسعة لها القدرة على تنفيذ مشاريع نوعية في كافة القطاعات تساهم في تنمية حقيقية".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام