لدعم المنتج المحلي.. خطة لزراعة مليون نخلة

اقتصاد |   11:31 - 16/04/2019

بغداد - موازين نيوز
أعلن وزير الزراعة صالح الحسني، الثلاثاء، أن وزارته تعمل ضمن الخطط الإستراتيجية الكبيرة لدعم المنتج المحلي ومن بينها زراعة مليون نخلة وتعميم منظومات المرشات على الأراضي الزراعية لمواجهة شح المياه مستقبلاً.
وقال الحسني، إن "الوزارة مقبلة على خطط ستراتيجية كبيرة لزيادة عدد النخيل عبر برنامج زراعة مليون نخلة، وخطط زراعية أخرى تبناها رئيس الوزراء لنشر وتعميم منظومات الرش على الأراضي الزراعية لمواجهة شح المياه مستقبلا".
وأضاف، أن "سياسة الوزارة الجديدة تعتمد إنتاج محاصيل زراعية تسد حاجة السوق المحلية ومنع استيرادها، ووصول المياه بشكل كامل إلى المزارعين كتقنية حديثة من دون هدر المياه"، لافتا إلى أن "دور رئيس الوزراء واضح في دعم الزراعة في العراق بزيادة التخصيصات المالية إضافة الى دعم مجلس النواب بالتشريعات بما يحفظ المنتجات الزراعية وحماية المنتج الزراعي المحلي ومنع الاستيراد".
وتابع الوزير، أن "الوزارة تعتمد تنفيذ الرزنامة الزراعية ودعم المنتجات بما يخدم حماية المنتج المحلي ومنع استيراد كل المنتجات التي تتوفر زراعتها في العراق وتكفي لسد حاجة السوق منها، وعند الشحة من الممكن أن يستأنف الاستيراد مرة ثانية".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام