لاعبو منتخب العراق يتضامنون مع ضحايا عبارة الموصل

تقارير |   06:06 - 22/03/2019

بغداد- موازين نيوز
خيّم الحزن على مشاعر وفد المنتخب العراقي لكرة القدم، أثناء تواجده في البصرة لخوض بطولة الصداقة الدولية الثانية، وذلك بعد وفاة أكثر من 100 شخص، في حاثة غرق عبارة في الموصل شمال العراق أمس الخميس.
وفارق أكثر من مائة شخص الحياة، أغلبهم من النساء والأطفال أمس الخميس، بعد غرق العبارة التي كانت تقلّهم في جزيرة أم الربيعين السياحية في الموصل، بينما تم انتشال عدد من الأشخاص الذين كانوا على متن العبارة التي غرقت في نهر دجلة.
وساهمت سرعة وارتفاع منسوب المياه في نهر دجلة، في سقوط العديد من الأشخاص خلال الكارثة البشرية التي حصلت أمس الخميس.
وتضامن لاعبو المنتخب العراقي ونجوم الكرة السابقون مع حادثة ضحايا عبارة الموصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وسيرتدي لاعبو المنتخب العراقي لكرة القدم "الشارة السوداء"، خلال مباراتهم المقبلة أمام المنتخب الأردني يوم الثلاثاء المقبل، في ختام بطولة الصداقة الدولية الثانية المقامة منافستها حالياً في البصرة جنوب العراق.
ووافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على طلب الاتحاد العراقي، بارتداء اللاعبين للشارات السوداء في المباراة، وذلك حداداً على ضحايا عبارة الموصل شمال العراق.
وكتب المدرب العراقي عدنان في تغريدة له على توتير: "93 شهيداً من الأطفال والنساء في غرق عبارة الموصل لحد هذه اللحظة، فاجعة تدمي القلوب، أسال الله سبحانه تعالى الرحمة والمغفرة لهم، وخالص العزاء لذويهم ولأهلنا في الموصل، يا الله الطف بأهلنا في العراق فمالهم غيرك يا رحيم يا كريم".
وكتب لاعب منتخب العراق السابق، سعد قيس بتغريدة له على تويتر: "أتقدم بأحرّ التعازي والمواساة لعوائل ضحايا الحادث الأليم بغرق العبارة في نهر دجلة بالموصل، رحم الله الشهداء السعداء برحمته الواسعة وأسكنهم فسيح جناته".
وكتب حارس منتخب العراق السابق نور صبري على حسابه الرسمي في إنستغرام: "تتوالى الكوارث على شعبي المسكين بسبب تجار الأزمات في كلّ مفصل من وطني حتى في الفرح وألعاب الأطفال، وحتى في وقت فرحتهم البسيطة الموت مصيرهم، إنا لله وإنّا إليه راجعون، انعدام الرقابة في كلّ المجالات يُنذر بكثير من الكوارث".
وتضامن لاعبو منتخب العراق لكرة القدم مع ضحايا فاجعة الموصل، عبر رسائل كتبوها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تضامنت الأندية العراقية مع هذه الكارثة الإنسانية، التي راح ضحيتها العديد من الأطفال والنساء.
يُشار إلى أن لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي، ارتدوا الشارات السوداء خلال مباراة اليمن في تصفيات آسيا تحت 23 عاماً، التي انتهت بفوز الأولمبي العراقي بخماسية نظيفة.انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام