نسخة مصورة من "كأس النار".. هاري بوتر قادم نهاية العام

دنيا و سمارت |   08:27 - 21/03/2019

متابعة – موازين نيوز
أصدرت دار النشر البريطانية "بلومزبزي" الغلاف الجديد للنسخة المصوّرة من كتاب هاري بوتر "كأس النار" (Goblet of Fire) منذ أيام عدة، وهو ساحر تمامًا كالطبعات الثلاث الأولى وموقعٌ بريشة الرسام الشهير جيم كاي.
وأعلنت بلومزبزي عن موعد نشر الكتاب كاملا في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول القادم، كما سمحت لجمهور هاري بوتر بإلقاء نظرة على بعض الصفحات الداخلية المختارة، وبعض اللحظات البارزة في القصة.
ويتوقع أن يشتمل الكتاب على أكثر من 115 عملاً فنياً لجيم كاي، مما يجعل من هذه الطبعة مميزة بالنسبة لمحبي هاري بوتر، وهي فرصة للجمهور بأن يستمتع بالقراءة ورؤية أحداث هاري بوتر من عين كاي كواحد من أفضل الرسامين في الآونة الأخيرة.
وجيم كاي هو فنان إنجليزي، فاز بجائزة ميد جرين كيت في عام 2012 عن الرسوم التوضيحية لكتاب بعنوان "مونستر كولز"، واختير من قبل المؤلفة رولينج لتقديم الرسومات التوضيحية لكل سلسلة هاري بوتر.
كيف ظهر "كأس النار" للوجود
تعتبر النسخ المصورة من روايات هاري بوتر فرصة للجمهور بأن يستمتع بالقراءة ورؤية أحداث هاري بوتر من عين الفنان "كاي" بوصفه واحدا من أفضل الرسامين في الآونة الأخيرة.
يشار إلى أن رواية "كأس النار" نشرت في الأصل في يوليو/تموز 2000 للروائية البريطانية ج.ك رولينج، وصدرت نسخة الفيلم في نوفمبر/تشرين الثاني 2005، ويعتبر العديد من المعجبين هذا الكتاب بداية لأوقات أكثر قتامة في عالم السحرة، حيث يعود لورد فولدمورت من جديد إلى الحياة مرة أخرى بعد أن استعاد جسده، ويقع عالم السحر في مفترق طرق.
وتُعرَف جوان رولينج أكثر باسمها الفني جاي. كا، وهي روائية وكاتبة سيناريو ومنتجة أفلام بريطانيّة، وحاصلة على وسام الشرف البريطاني، عُرِفت بتأليفها سلسلة روايات هاري بوتر الفنتازية التي فازت من خلالها بالعديد من الجوائز.
يذكر أن أول أجزاء سلسلة هاري بوتر ظهرت عام 1998، ومنذ ذلك الحين لم يتوقف هاري بوتر عن الظهور في أشكال مختلفة ومتعددة، ورغم عدم تغيير أي شيء في أحداث القصة الأصلية أو صدور أجزاء جديدة مكملة لها، فإن الجمهور ما زال يتابع كل ما يتعلق بعالم هاري بوتر، فتحولت سلسلة الروايات إلى سلسلة أفلام ناجحة ثم سلسلة كتب مرسومة.
حققت السلسلة بكافة أشكالها نجاحا غير مسبوق، حيث ترجمت إلى 80 لغة مختلفة، وتجاوزت حجم مبيعاتها 500 مليون نسخة، وهي مستمرة في الزيادة، حسب ما ذكره موقع بلومزبري، الذي اعتبر سلسلة هاري بوتر ظاهرة غريبة لا تموت أبدا.انتهى29/ص


اخبار ذات الصلة

image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام