ليفربول وبرشلونة الى الدور ربع النهائي في ابطال اوروبا

رياضية |   12:53 - 14/03/2019

متابعة ـ موازين نيوز 

تأهل فريقا ليفربول الإنكليزي وبرشلونة إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تغلبهما على بايرن ميونيخ الألماني و ليون لينضما الى الفرق المتأهلة والتي ستجعل من منافسات المرحلة المقبلة حامية.
وكانت مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد معقل ليفربول انتهت بالتعادل السلبي.
وسجل لليفربول السينغالي ساديو ماني (26 و84) والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك (68) ولبايرن ميونيخ الكاميروني جويل ماتيب لاعب ليفربول بالخطأ في مرماه (39).
وودع بايرن ميونيخ ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2011، ولقي مصير مواطنيه بوروسيا دورتموند وشالكه اللذين خرجا على يد توتنهام وسيتي تواليا.
وفشل الفريق البافاري في الحفاظ على تواجد فريق ألماني في ربع النهائي منذ موسم 2005-2006.
ولحق ليفربول بركب المتأهلين لربع النهائي وهم برشلونة الاسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام الإنكليزيين وبورتو البرتغالي واياكس أمستردام الهولندي.
وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها 4 أندية إنكليزية الدور ربع النهائي للمسابقة القارية العريقة منذ موسم 2008-2009.
 ونجح المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب في رفع غلته من الانتصارات على الفريق البافاري إلى 10 في 31 مباراة واجهه خلالها كمدرب لفريقه الحالي وفريقيه السابقين ماينتس وبوروسيا دورتموند مقابل 16 خسارة و5 تعادلات.
وكانت أفضل أيامه ضد بايرن حين كان مدربا لدورتموند بين 2008 و2015 حيث حقق 4 انتصارات مقابل تعادل و4 هزائم في 9 زيارات الى ملعب النادي البافاري.
وخرج كلوب منتصرا من زيارته الأخيرة الى "أليانز أرينا" في نيسان/أبريل 2015 حين فاز دورتموند بركلات الترجيح في نصف نهائي مسابقة الكأس الألمانية.
وستقام قرعة الدور ربع النهائي لأعرق البطولات الأوروبية يوم الجمعة.
وفي المباراة الثانية كانت مهمة برشلونة سهلة اذ تغلب على ليون الفرنسي 5-1.
وتعادل الفريقان 0-0 في مباراة الذهاب بليون، لكن رجال المدرب فالفيردي لم يتركوا لضيوفهم المجال لصناعة إياب رائع على مستوى النتيجة.
وسجل أهداف برشلونة، ليونيل ميسي ركلة جزاء 17، 78، فيليب كوتينيو 31، بيكيه 81، عثمان ديمبيلي 86.
فيما سجل هدف ليون لوكاس توسارت 58.
وكانت ليلة مميزة للنجم الأرجنتيني ميسي الذي صنع ثنائية وسجل أخرى، رغم أن ليون كان نداً قوياً خصوصاً في الشوط الثاني.
ويأمل "بلاوغرانا"، أن يتخلص هذا الموسم من عقدة ربع النهائي التي لازمته في المواسم الثلاثة الماضية، أي منذ تتويجه بلقبه الخامس الأخير عام 2015 على حساب يوفنتوس الإيطالي، حيث انتهى مشواره على أيدي مواطنه أتلتيكو مدريد ويوفنتوس وروما الإيطاليين توالياً.
وينافس فريق المدرب أرنستو فالفيردي على ثلاث جبهات، إذ يمضي بثبات للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني، كما بلغ نهائي مسابقة الكأس بفوزه الكاسح في اياب نصف النهائي على غريمه ريال مدريد 3-صفر في معقل الأخير، وهو يلتقي فالنسيا في 25 أيار/مايو.
ويمني النادي الكاتالوني النفس بتكرار سيناريو 2009 و2015 حين أحرز الثلاثية، لكن الطريق ما زال طويلاً لاسيما في دوري الأبطال.
انتهى
 م ح ن 


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام