عقب حادثة الطائرة الاثيوبية.. العراق يمنع مرور طائرات بوينغ 737 بمجاله الجوي

اقتصاد |   05:48 - 13/03/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، الأربعاء، إيقاف منح موافقات المرور لطائرات بوينغ "MAX 737"  في الأجواء العراقية.
وذكر سلطة الطيران في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، انها "قررت إيقاف منح موافقات المرور لطائرات "MAX 737" في الأجواء العراقية وذلك لوجود تقييدات فنية ودولية باستخدام هذا النوع من الطائرات".
وأضاف البيان، أن "ذلك القرار جاء بتوجيه من قسم السلامة الجوية في سلطة الطيران المدني العراقي وذلك للتأكد من الاستخدام الآمن لهذا النوع من الطائرات للحفاظ على اجراءات السلامة في الأجواء العراقية".
واعتبرت السلطة، أن "ذلك القرار يعد نافذاً اعتبارا من هذا اليوم في ايقاف منح الموافقات لطائرات "MAX 737" لاستخدام المطارات العراقية او دخول الأجواء العراقية وحتى إشعار اخر لهذا النوع من الطائرات".
وارتفعت وتيرة الضغوط على شركة بوينغ الأميركية لصناعة الطائرات بعد سقوط إحدى طائراتها الحديثة في إثيوبيا، حيث لجأت دول عدة إلى إيقاف تشغيل هذا النوع من الطائرات وأخرى منعت مرورها عبر مجالاتها الجوية بالكامل، وهو ما دفع الشركة للإعلان عن أنها ستجري تعديلات أساسية على نظام التشغيل في قمرة قيادة هذا الطراز من الطائرات.
وتعيش شركة صناعة الطيران الأميركية العملاقة أياماً مأساوية بعد سقوط طائرتين من طراز هو الأوسع انتشاراً والأكثر شهرة ومبيعاً خلال 5 أشهر فقط، مخلفتين نحو 350 قتيلا.
بوينغ 737 ماكس 8 التي دخلت الخدمة في 2017، وهي إحدى أحدث نماذج بوينغ 737 سقطت إحداها بإندونيسيا في أكتوبر الماضي، والأخرى في إثيوبيا قبل أيام.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام