نائب تدعو الى اعادة المخصصات الاستثنائية ورواتب للرئاسات الثلاث والنواب باثر رجعي

سياسية |   01:35 - 22/02/2019

بغداد- موازين نيوز
دعت النائب عن دولة القانون صفاء مسلم بندر، إعادة جميع المبالغ التي استقطعت من المخصصات الاستثنائية ورواتب الرئاسات الثلاث والنواب والدرجات الرفيعة في عام 2015.
وقالت بندر في مؤتمر صحفي تابعته/موازين نيوز/ ان"الحزمة الاولى للإصلاحات المقدمة من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حيدر العبادي آنا ذاك، قرار رقم 333 لسنة 2015، في محور الاصلاح المالي والخاص بإصلاح نظام الرواتب والمخصصات الاستثنائية للرئاسات كافة والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين وتخفيض الحد الأعلى للرواتب التقاعدية".
وأضافت أن "القرار قد أخذ حيز التنفيذ حينها على الرئاسات الثلاث وجميع الدوائر المرتبطة بالرئاسات"، موكدةً أن "الاستقطاعات كانت بشكل غير قانوني من حكومة السابقة بعد نقض المحكمة الاتحادية القرار وطعنت بهِ".
وتابعت ان "قرارات المحكمة الاتحادية ملزمة، وغير قابلة للنقض ما جعل قرار رقم (٣٣٣) فيه جنبة وخرق قانوني من قبل الحكومة السابقة"، مبينةً أن"من واجب الحكومة الحالية النظر بجميع القرارات التي صدرت من الحكومة السابقة، وخاصةً التي عليها طعون من المحكمة الاتحادية".
يذكر أن هذا التخفيض جاء استناداً الى حزمة الإصلاحات الأولى المقدمة من رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي في محور الإصلاح المالي والخاص بإصلاح نظام الرواتب والمخصصات الاستثنائية للرئاسات كافة والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين.انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام