ارتفاع أسعار النفط مع ترقب بيانات نشاط التنقيب الأمريكي

اقتصاد |   12:04 - 22/02/2019

متابعة – موازين نيوز
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع ترقب بيانات نشاط التنقيب في الولايات المتحدة، لتتعافى من الهبوط المسجل بالأمس على خلفية قفزة في الإنتاج الأمريكي من الخام.
وكانت أسعار النفط تحولت للهبوط في جلسة أمس عقب الإفصاح عن بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية والتي كشفت عن تسجيل إنتاج الخام في الولايات المتحدة مستوى 12 مليون برميل يومياً للمرة الأولى على الإطلاق.
وتعني هذه الزيادة في الإنتاج الأمريكي من النفط قفزة بنحو 2.5 مليون برميل يومياً منذ بداية عام 2018 وإضافة نحو 5 ملايين برميل يومياً منذ عام 2013، لتكون الولايات المتحدة بذلك الدولة الوحيدة التي وصلت إلى مستوى إنتاج يبلغ 12 مليون برميل يومياً.
كما تقوض هذه الطفرة الأمريكية الجهود المبذولة من جانب منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك والتي تهدف لتقليص المعروض من الخام وتشديد الأسواق العالمية وسط توقعات تباطؤ الاقتصاد العالمي على خلفية الاحتكاكات التجارية.
يذكر أن حدة التوترات التجارية تقلصت مؤخراً في ظل مفاوضات جارية بين الولايات المتحدة والصين تهدف للتوصل إلى اتفاق، لكن في الوقت نفسه يترقب الجميع موعد انتهاء الهدنة التجارية في أول مارس المقبل.
وعلى صعيد آخر، فإن البيانات الرسمية كشفت عن صعود مخزونات النفط في الولايات المتحدة في الأسبوع الماضي للمرة الخامسة على التوالي في حين شهدت مخزونات البنزين تراجعاً بالفترة نفسها.
ويترقب المستثمرون الإفصاح عن بيانات نشاط التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة والتي من المقرر الإفصاح عنها في وقت لاحق من اليوم.
وبحلول الساعة 7:41 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل بنحو 0.1% ليصل إلى 67.15 دولار للبرميل.
وفي نفس التوقيت، صعد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل بنسبة تزيد عن 0.2% ليصل إلى 57.09 دولار للبرميل بعد أن سجل أول هبوط في 7 جلسات عند تسوية تعاملات أمس.انتهى29/6ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام