عبدالمهدي يترأس الجلسة الـ5 للمجلس الاعلى لمكافحة الفساد ..وانضاج ملف الموصل ابرز المقررات

سياسية |   08:45 - 20/02/2019

بغداد – موازين نيوز
ترأس رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ،ألاربعاء، الجلسة الخامسة للمجلس الاعلى لمكافحة الفساد ، فيما اقر المجلس توصيات عدة منها "انضاج" ملف الموصل من جميع النواحي.
وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "المجلس الاعلى لمكافحة الفساد عقد جلسته الخامسة اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، لبحث القضايا المطروحة في جدول اعماله".
وأضاف أن من بين القضايا "تدقيق سجلات صرف منحة النازحين (مليون دينار) والتحرز على باقي السجلات ونقلها الى هيئة النزاهة لتدقيقها، وموجز التقرير السنوي لهيئة النزاهة وموجز الفرق التحقيقية، وملف تدقيق عقارات الدولة، وواقع المنافذ الحدودية وتحديات عملها"، موضحاً أن من بين القضايا "ما يتعلق بمخرجات الادارات المركزية والمحلية والمحافظات ونزاهتها، ومناقشة اشراك منظمات المجتمع المدني في مساعي المجلس الاعلى لمكافحة الفساد لتحقيق مبدأ الشفافية والرقابة المجتمعية ، الى جانب بحث توجهات المجلس ومتابعة مقررات الجلسة الرابعة".
ولفت البيان الى أن "المجلس اقر عدة توصيات اهمها، انضاج ملف الموصل من جميع النواحي، وعقد اجتماع بين وزارة الداخلية ومجلس القضاء الاعلى لبلورة ورقة دراسة تحويل التحقيق الابتدائي الى قضائي، واخضاع اختيار المفتشين العموميين لمعايير مشددة تمكن المنظومة الرقابية من اداء دورها بفاعلية".انتهى29/م


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام