وزير التجارة الكويتي يكشف عن ثمانية ملفات اقتصادية للتعاون مع العراق

اقتصاد |   02:59 - 20/02/2019

بغداد ـ موازين نيوز
كشف وزير التجارة العراقي محمد هاشم  العاني، الأربعاء، عن أبرز محاور اللقاء مع نظيره الكويتي. فيما كشف وزير التجارة والصناعة الكويتي عن ثمانية ملفات اقتصادية سيطرحها على الجانب العراقي خلال اللقاءات.
وقال العاني، خلال مؤتمر صحفي مع  وزیر التجارة والصناعة الكویتي خالد الروضان، بحسب بيان لوزارة التجارة العراقية، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: "نثمن هذ الزيارة التي تأتي لكسر الحاجر بين البلدين، وإعادة العلاقات التجارية والاقتصادية ولرفع مستوى التبادل التجاري".
وأكد، أن "الزيارة هدفها وضع صورة واضحة للاتفاقات بين البلدين بعد انفتاح العراق على العالم وانفتاحه على السوق الحر، والذي هو هدف الحكومة العراقية والذي يترجمه برنامجها لزيادة حجم التبادل بين دول العالم والكويت منها".
من جانبه، أشار الوزير الكويتي، إلى أن "هناك رغبة صادقة وحقيقية لفتح افاق جديدة للتعاون ورفع مستوى العلاقات الاقتصادية وفي مختلف القطاعات بين البلدين"، مؤكدا أن "لدى الكويت كل الامكانات لخلق فرص وشراكات مع العراق".
وكشف الروضان، عن رغبة حكومته لـ"تذليل كل العقبات وحل كل القضايا وخلق فرص الاستثمار في العراق والكويت".
وتابع، أن "أهم المواضيع التي سيطرحها الجانب الكويتي للتباحث بها، هي انشاء منطقة للتبادل التجاري وتطوير منفذ صفوان وتطوير التجارة البينية بين العراق والكويت، والاتفاق على آليات التطوير وطرح مجالات للتعاون بمختلف المجالات، فضلا عن تنشيط الاجراءات وزيادة حجم التبادل التجاري وخلق فرص الاستثمار".
وبين، أن "العراق مر بظروف وأحداث استنزفت الكثير من الطاقات والوقت لكنه تعافى وانتصر وحرر اراضيه من اشرس العصابات".
وأوضح بيان وزارة التجارة، أن "الوفد الزائر سيجري لقاءات مع الرئاسات الثلاث وعقد لقاءات مشتركة مع القطاع الخاص العراقي ورجال الاعمال ورؤساء الاتحادات"، مبينا أن "الوفد يضم عدة قطاعات عاملة بمجالات كثيرة".انتهى29/أ43


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام