مدير عام شركة توزيع كهرباء الجنوب يوقف عقودا مشبوهة بـ 33 مليار دينار

محلية |   12:03 - 18/02/2019

بغداد ــ موازين نيوز
نجح مدير عام شركة توزيع كهرباء الجنوب المهندس اياد عبد العباس في إيقاف عقود مشبوهة تصل الى 33 مليار دينار عراقي ، فيما حققت اعمال الجباية وواردات دوائر التمويل المركزي 66  مليار  دينار عراقي تم تسليمها الى وزارة الكهرباء .
عبد العباس الذي كان رهان وزير الكهرباء د. لؤي الخطيب الذي عمد بدوره الى اختيار الطاقات الشابة للمناصب الحيوية للمديريات العامة ، اول ما قام به انه الغى الإجراءات العسكرية التي كانت متبعة في مقر شركة توزيع كهرباء الجنوب بعدما تحولت الى ثكنة عسكرية.
خطوة الخطيب في اختيار المهندس اياد عبد العباس اسهمت في تحفيز الطاقات الكامنة وترجمتها على مستوى العمل الإداري والميداني.
عبد العباس وخلال مدة قصيرة احدث تغييرا جذريا على مستوى العمل الإداري والميداني في شركات توزيع المنطقة الجنوبية اذ بادر وبمجهود شخصي الى اعداد خطة للصيف القادم وخطة بديلة و خطة ثالثة .
كما ناقش مع وزير النفط ثامر الغضبان موضوع جياية المنشات النفط بشكل مباشر
وطلب عبد العباس خلال لقائه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي صلاحيات استثنائية
وفيما يخص العقود فقد عكف المهندس اياد عبد العباس على إيقاف عقود مشبوهة تصل كلفتها الى 33 مليار دينار عراقي ، في حين حرص على ترشيد صرف الاموال من خلال اوامر عديدة تم تنفيذها .
عبد العباس وطد العلاقة بالحكومات المحلية معززا سبل التعاون معها ليسفر ذلك عن شراء 250 محولة كهربائية ذات أحمال مختلفة لسد العجز المخزني من خلال من ميزانية الحكومة المحلية في ذي قار .
اما فيما يتعلق باعمال الجباية فان واردات دوائر التمويل المركزي حققت مبلغ قدره ( 66 ) مليار  دينار عراقي تم تسليمها للوزارة .
وحرص المهندس اياد عبد العباس على متابعة العمل ميدانيا من خلال النزول مواقع يوميا والعمل ليلا نهار بوجود بعض نواب برلمان العراقي الذين أشادوا بقرارات وزير الكهرباء الذي كان صائبا في خياراته
 وفيما كسر المهندس اياد عبد العباس قيود البيروقراطية فانه جعل محل إقامته 
داخل الشركة في غرفة من دون تكاليف ليكون قريبا متعاونا مع المنتسبين ومقابلتهم ومتابعة أعمالهم بشكل يومي كما الغى الإجراءات العسكرية التي كانت متبعة في مقر الشركة بعد ما كانت توصف بالثكنة العسكرية .
انتهى
 م ح ن


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام