توحيد التعرفة الجمركية مع الاقليم..تبدأ غدا وترحيب أممي بها

محلية |   06:29 - 15/02/2019

بغداد- موازين نيوز
رحبت الامم المتحدة، الجمعة، باجراءات توحيد التعرفة الجمركية مع اقليم كردستان، فيما اعلنت هيئة الجمارك العامة انها ستبدأ بتطبيقها اعتبارا من يوم الغد.
وجاء في بيان لهيئة الجمارك تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انها"تشيد بترحيب المبعوثة الأممية للعراق ورئيسة بعثة يونامي جينين هينيس بلاسخارت أمام مجلس الأمن الدولي بالأتفاقية التي أبرمت بين الحكومة الاتحادية وأقليم كردستان بشأن توحيد الكمارك في كافة المنافذ الحدودية".
وذكرت بلاسخارت أثناء تقديمها أيجازا امام مجلس الأمن الدولي بشأن تقرير الأمين العام حول آخر التطورات في العراق "أننا نرحب بهذا الاتفاق ونلفت إلى ضرورة أن يكون تنفيذ الأتفاقية من الأولويات" .
من جانبها أكدت الهيئة العامة للجمارك، انها"ماضية بتنفيذ هذه الاتفاقية بإلغاء النقاط الجمركية التي أنشأت على الحدود الاتحادية مع الأقليم و ستباشر توحيد الأجراءات الكمركية في جميع المنافذ الحدودية اعتباراً من يوم السبت  ٢٠١٩/٢/١٦ ".
واضافت الهيئة أن"الاتفاقية شملت توحيد كافة الإجراءات وبنود قانون التعريفة الجمركية فيما واعتماد تصريحة جمركية باللغتين العربية والكردية للعمل بها في جميع المنافذ الحدودية".
 وثمنت الهيئة في بيانها"اهتمام المبعوثة الأممية للعراق وحرص مجلس الأمن الدولي على تنفيذ هذه الاتفاقية كون الاتفاق هو خطوة مهمة في تنشيط الاقتصاد العراقي ويدعم الطلع الخاص وينشط حركة التجارة الداخلية ويخلق استقرار في التكاليف والأسعار".انتهى29/ح


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام