المحمداوي: العراق امام تحديات اعادة الاعمار.. الاستثمار هو الحل

05:36 - 12/02/2019

بغداد – موازين نيوز
اكد عضو عضو مجلس النواب جمال المحمداوي ،الثلاثاء، ان العراق امام تحديات اعادة الاعمار ،فيما اشار الى ان الاستثمار هو الحل.
وذكر المحمداوي في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه " خلال لقائه رئيس هيئة استثمار البصرة علاء عبد الحسين ، ان العراق امام تحديات اعادة الاعمار".
واضاف ان "الاستثمار هو الحل ، مشيرا الى ان"البصرة تعتبر هي شريان الحياة للعراق".
وتابع انه "ذلك جرى خلال لقاء جمعهما في مبنى هيئة استثمار البصرة استعرض فيه اهم المعوقات التي تواجه عملية الاستثمار وآلية حلحلة المشكلات للنهوض بالواقع الاستثماري".
من جانبه أوضح عبد الحسين ان "الهيئة تسعى لتحسين بيئة ممارسة الأعمال لجذب استثمارات القطاع الخاص لتحقيق معدلات النمو المستهدفة وزيادة حجم الاستثمارات".
وقال ان "الفترة الماضية قد شهدت تحولات هيكلية على المستوي الاقتصادي وقادت فيها هيئة الاستثمار حزمه من التعديلات في الاجراءات الادارية فيما ستعمل خلال المرحلة المقبلة، على استكمال خطة الاصلاح الإداري والمؤسسي وبناءا على مذكرة التفاهم الموقعة مع البنك الدولي".
يذكر ان هيئة استثمار البصرة تعمل وفق قانون الاستثمار رقم 13 الذي شرعة مجلس النواب العراقي سنة 2013 فيما تم اجراء مجموعة من التعديلات لإضافة امتيازات جديدة للمستثمرين اخرها كان قانون رقم 50 لسنة 2015 .انتهى29/م


اخبار ذات الصلة

image image image
image
الرئيسية من نحن الخدمات ارشیف الموسوعة

تنزيل التطبيق

image image

تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية

Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

image

اللائحة

الأقسام